إدارة أعمال ثقافة أعمال

ما هي شهادة “محترف إدارة المشاريع” PMP

كُتب بواسطة محمود قشرة

إن كنت من الأشخاص المهتمين بمجال إدارة الأعمال والمشاريع، وتسعى لأن تكون قادرًا على التخطيط والتنفيذ لهذه المشاريع، فلابد لك أن تحاول الحصول على شهادة تخوّلك لعمل ذلك، وتساعدك على تولي زمام الأمور.

أحد الشهادات الشهيرة والمعترف بها عالميًا هي شهادة “محترف إدارة المشاريع” Project Management Professional، والتي تُعرف اختصارًا بـ PMP، وهي شهادة يُقدّمها معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMI.

وحصولك على هذه الشهادة، يؤهلك إلى إدارة المشاريع بمختلف فروعها، سواءً كانت مشاريع هندسية، تعليمية، تقنية، وغيرها من الفروع، ولكن لابد من خوض دورة في بعض المعاهد لتتمكن من تقديم الفحص الخاص بالحصول على هذه الشهادة.

ويستفيد حاملي هذه الشهادة بزيادة فرصهم للحصول على العمل ببعض الشركات الكُبرى، سواءً كانت عالمية أو محلية، ومن الممكن أن تكون هذه الشهادة أحد الشروط الأساسية للحصول على ترقية وظيفية داخل الشركات.

وللحصول على هذه الشهادة، لابد من توفّر العديد من الشروط التي يجب أن تمتلكها لكي تتمكن من التقدّم بطلب تقديم امتحان، والذي في حال نجاحك به، ستحصل عليها لتبدأ عالم الأعمال من أوسع أبوابه، ويمكنك الاطّلاع على موضوع كيفية الحصول على شهادة PMP، والذي ذكرنا به أهم الشروط الواجب توفّرها لذلك.

المصدر:

PMI

عن الكاتب

محمود قشرة

كاتب محتوى في كيف أعمال، خرّيج نظم معلومات إدارية من جامعة حلب، لديه خبرة في إدارة المشاريع.

تعليق واحد

اترك تعليقًا