موارد بشرية

كيفية جعل صفحتك الشخصية احترافية على لينكد إن

كُتب بواسطة سُليمان المُغرَبي

بأكثرِ من 347 مليون مستخدم في أنحاء العالم حتى عام 2014 وفقًا لموقع “ستاتيستا” Statista، يُعتبر “لينكد إن” LinkedIn الشبكة الأكثر شعبيةً بالنسبة للمهنيين والمحترفين في أعمالهم، كما أنه واحد من الشبكات الاجتماعية الأربع الكبرى بشكل عام، حيث تتجه أنظارُ معظم الباحثين عن عملٍ يحقق طموحاتهم إلى لينكد إن، سواءً ضمن مناطقهم الجغرافية أو حتى على الصعيد العالمي.

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن استخدامها وقد تُساعد في الحصول على فرصِ عملٍ أفضل:

  • أعد صياغة رابط صفحتك الشخصية:  بدلًا من رابط يحوي الكثير من الأرقام والإشارات، اجعله مختصرًا وواضحًا، يمكن تمييزه بشكل مباشر ويشير إليك بوضع اسمك أو لقبك، سيكون هذا احترافيًا أكثر.
  • ضع صورة شخصية ملائمة: لا يعتبر لينكد إن مثل سائر شبكات التواصل الاجتماعي الأُخرى كـ “فيس بوك” Facebook أو “إنستاغرام” Instagram، حيث يمكن نشر صور شخصية مع الأصدقاء أو حتى بملابس السباحة، يجب الانتباه إلى وضع صورة شخصية في لينكد إن تُعطي لمن يراها انطباعًا أوليًا عن شخصية قوية، ناجحة وواثقة.
    Linkedin 1
  • حسِّن نتائج ظهورك بمحركات البحث “SEO”:  يمكن أيضًا تحسين ظهور صفحتك الشخصية ضمن نتائج البحث الأولى بإضافة بعض الكلمات التخصصية إلى أقسام مختلفة مثل عملك الحالي أو في اللمحة المختصرة عنك.
  • اعرض عينات من إنجازاتك: قم بعرض شيء من المشاريع التي أنجزتها أو شاركت بها، على سبيل المثال موقع لشركة ما قمت بإنشائه، أو تصميم رائع لغلاف مجلة معروفة، ولربما يكون فيديو قصيرًا لمحاضرة ألقيتها.
  • احصل على تأييد خاص بمهاراتك “Endorsement”: تستطيع في لينكد إن الحصول على تأكيد وتأييد بالمهارات التي تملكها والمذكورة في صفحتك الشخصية من جهات الاتصال الأخرى وهذا ما سيعطي طابعًا احترافيًا عنك للأشخاص عند مشاهدتهم صفحتك.
    Linkedin 2
  • أَدرج شهاداتك: سيكون ملفتًا أن تضم صفحتك الشخصية شهادات غير أكاديمية حصلتَ عليها من هيئات ومعاهد ومؤسسات عالمية كانت أم محلية، حيث يمكن إدراج رابط الشهادة على الإنترنت مع ذكر رقمها وتاريخ الحصول عليها.
  • اطلب التوصيات “Recommendations”: عندما يقوم مديرك الحالي أو أحد الأشخاص الذين عملت معهم سابقًا بتزكيتك والإشادة بإنجاز قدَمته وساهَم بتطوير العمل، فذلك قد يمنحك ثقة الشركة الجديدة التي قد تكون ضمن طاقمها.
    Linkedin 3

كما أن أحد أهم الأمور التي يُمكن أن تُضاف إلى النصائح السابقة هي إثبات الحضور وبناء علاقات عمل وتسويق للذات على لينكد إن، بنشر المقالات ومشاركة مواضيع كموضوعنا هذا على الشبكة.

عن الكاتب

سُليمان المُغرَبي

طالب جامعي في علوم الاقتصاد والتسويق، مهتم بتكنولوجيا المعلومات وأمنها، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في هندسة الإلكترون.

4 تعليقات

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.