المدونة

مبروك! لقد انطلق موقع “كيف تك” من أجلكم

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

نرحب بكم جميعًا ضمن موقعكم الذي أُطلق من أجلِكم.. “كيف تك” Keef Tech..

إن التطور المتسارع الذي نشهده في عالمنا الحالي على صعيد التكنولوجيا، يفرض علينا ملاحقته بشكل يومي، وجميعنا مهما كان متخصّصًا في مجال التقنية ضمن فئة ما، إلّا أنه قد يجهل بعضًا من الأفكار البعيدة عن مجال تخصصه، والتي تزداد يومًا بعد يوم، وغالبًا يكون السؤال هو “كيف”، ومن هنا أتينا بالفكرة.

هذا الموقع؛ الذي انطلق بمرحلته التجريبية، موجّه لكل قارئ عربي لديه شغف بتعلم خفايا التكنولوجيا وأفكارها على وجه التحديد، وبشكلٍ خاص للمستخدم البسيط الذي يبحث عن معلومة يجهلها، إلّا أنها غالبًا ما تكون مهمة بالنسبة له.

فكرة الموقع

يقدم موقع “كيف تك” مقالات بسيطة وسلسة، لا تتجاوز 250 كلمة في معظم الأحيان، هدفها الرئيسي شرح طريقة عمل خطوة ما متعلقة بالتكنولوجيا، إما على أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة، أو على أنظمة تشغيل الحواسب، أو البرامج والتطبيقات، أو على الشبكات الاجتماعية، وغيرها الكثير.

كما أنكم ستشاهدون من حينٍ لآخر، مقالات مطوّلة بعض الشيء لتفيد المستخدم البسيط وكذلك المتعمق في مجال التكنولوجيا، والهدف من ذلك محاولة تقديم المعلومة المفيدة لأكبر شريحة ممكنة.

هدف الموقع

هدفنا إيصال الفكرة للمستخدم البسيط والمبتدئ بأسهل طريقة ممكنة، لنرتقي بشريحة المستخدمين العرب إلى مستويات أعلى، ونساهم في رفع ثقافة الزائر في مجال التقنية بمختلف أبوابها، ليكون قادرًا على تدبّر زمام أموره البسيطة بمفرده.

آلية العمل

سننشر لكم يوميًا المعلومات المفيدة واللطيفة التي غالبًا ما يستفسر عنها المستخدم والتي نستنتجها من خلال اتصالنا بعالم التكنولوجيا بشكلٍ يومي، ولكن الأهم من ذلك هو أننا نقدم لكم ما تبحثون عنه بالتحديد، ولهذا قمنا بإضافة صفحة مخصصة لإرسال أسئلتكم، يمكن الاطلاع عليها وعلى شروطها بالتوجه إليها من أعلى الموقع، أو عبر الضغط على اسم الصفحة هنا “أرسل سؤالًا“.

وبذلك نكون قد استطعنا أن نعرف ما يُفكر به الزائر، لنقدم له ما يبحث عنه تمامًا وبشكلٍ دقيق، وبالتالي فإن الفائدة ستصل للجميع.

فريق العمل

نسعى لتكوين فريق عمل متكامل وقادر على إيصال المعلومة بمختلف مجالاتها وبأبسط شكل ممكن للقارئ، ونعمل حاليًا بفريق يتألف من أشخاص لديهم شغف كبير في مجال التكنولوجيا بمعظم مجالاتها، كما أننا سنعمل يوميًا على تطوير الفريق وآلية العمل لتقديم أفضل صورة للقارئ.

ومنكم نستفيد

وبكل تأكيد، نحن بحاجة إلى آرائكم ومقترحاتكم، فنحن هنا نخطط لتقديم كل ما هو مناسب ومتعلق بعالم التكنولوجيا، وعليه وضعنا الأقسام الظاهرة أمامكم في أعلى الشاشة، إلّا أننا قد نغفل عن أمر قد يكون مهمًا لدى البعض، لذلك نرجو منكم إفادتنا بمقترحات لتطوير هذا العمل، ونحن بدورنا سنهتم وندرس كل ما تقدمونه لنا بعناية فائقة، وإننا ننتظر آراءكم ومقترحاتكم ضمن التعليقات هنا، أو عبر صفحة “الاتصال بنا” إن كان الأمر بحاجة لخصوصية.

وفي الختام

هدفنا الأساسي تقديم المعلومة السهلة والبسيطة، فنحن هنا موجودون لنجيب على الأسئلة التي تخطر ببالك أيها القارئ، وعلى أمل استقبال أسئلتك التي تتماشى مع هدف الموقع وسياسته.

إذن ماذا تنتظر؟! لا تتردد بإرسال سؤالك إلينا..

كما ونرجو منك مشاركة هذه الفكرة مع أصدقائك عبر أزرار المشاركة في الأسفل، لتعم الفائدة ونرتقي سويًا.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

8 تعليقات

اترك تعليقًا