برامج وتطبيقات مواقع ويب

كيفية الانتقال من خدمة “جوجل ريدر” إلى خدمة “فيدلي” لخلاصات الأخبار

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

بعد أن قررت جوجل إيقاف خدمتها الشهيرة لقراءة خلاصات الأخبار “جوجل ريدر” Google Reader في 1 يوليو القادم، وبرّرت ذلك بأن الخدمة وعلى مدى السنوات الأخيرة بدأ عدد مستخدميها بالانخفاض.

فإن كنت من مستخدمي “جوجل ريدر”؛ للأسف فإن الخدمة ستتوقف، إلّا أن شركة “فيدلي” Feedly المطورة لتطبيق Feedly لقراءة خلاصات الأخبار نشرت طريقة لكل من يرغب بالإنتقال إلى خدمتها، ولتنفيذ هذا الأمر اتبع التالي:

  • قم بالدخول إلى موقع “فيدلي” feedly.com، وحمّل الإضافة المناسبة لمتصفحك أو التطبيق المناسب لهاتفك.
  • بعد تحميل الإضافة، ادخل عليها من المتصفح وستجد زر لتسجيل الدخول Login، اضغط عليه.
  • تفتح نافذة تطالبك بالحصول على صلاحيات الدخول لحساب جوجل؛ الذي من المفترض أن تكون مسجل الدخول به أثناء ذلك، اضغط على “السماح بالوصول” Allow access.
  • ستختفي النافذة لتجد بعدها أن “فيدلي” قام تلقائيًا بأرشفة خلاصاتك الموجود على خدمة “جوجل ريدر”، ويمكنك استخدامها فورًا.

بالتأكيد تستطيع التعديل عليها، والإضافة والحذف وما إلى ذلك من خيارات متعددة كتخصيص أسلوب العرض، كما يمكنك عمل حساب فارغ لتقوم أنت بترتيبه كما يحلو لك.

كما يمكنكم إضافة “كيف تك” ضمن خلاصاتكم ليصلكم كل جديد بشكل دوري، وذلك عبر الضغط هنا، ومن ثم الضغط على زر add+ بجانب اسم الموقع في الأعلى، واختيار التصنيف المناسب بهذه البساطة فقط!

مع العلم أن تطبيق “فيدلي يتوفر مجانًا لمستخدمي نظام تشغيل iOS وكذلك مستخدمي نظام تشغيل أندرويد، كما أن هناك إضافة لمتصفحات كروم، فايرفوكس، وسفاري.

ملاحظة: عند توقف خدمة جوجل، يتوقع أن لا تتمكن خدمة “فيدلي” من استيراد بياناتك، لذلك حاول استيرادها الآن.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

3 تعليقات

اترك تعليقًا