برامج وتطبيقات مواقع ويب

كيفية حفظ الملفات من الإنترنت إلى دروب بوكس مباشرةً باستخدام كروم

كُتب بواسطة فرزت الشّياح

“دروب بوكس” Dropbox هي أحد أشهر خدمات التخزين السحابي وأفضلها في مجال مشاركة الملفات، وطالما تمتلك اتصالاً بالإنترنت يمكنك الوصول لملفاتك من أي مكان وكذلك مشاركتها من الآخرين.

وإن كنت تستخدم دروب بوكس لحفظ الملفات والصور من الإنترنت مباشرة  فقد لايكون الأمر سهلاً، لأنه عليك أن تحمّل المحتوى الذي تريده وتستخدم تطبيق دروب بوكس في جهازك وتختار المجلد الذي تريد أن ترفع الملفات إليه، أو أن تحمّل الملف وترفعه عن طريق موقع دروب بوكس.

لتستطيع رفع الملفات بمجرد نقرتين من الإنترنت لحسابك على دروب بوكس على متصفح كروم، اتبع التالي:

  • ثبت إضافة Download to Dropbox المخصصة لرفع الملفات من الإنترنت إلى متصفح كروم.
  • ثم سجل دخولك بواسطة حسابك في دروب بوكس.
  • انتظر حتى تظهر صفحة تؤكد نجاح عملية الدخول، ولكي تتأكد من أنك متصل بخدمة دروب بوكس، يجب أن لا يكون هناك أي نقاط صفراء أو حمراء على أيقونة الإضافة.

يمكنك الآن أن تتصفح الويب وتحمّل الملفات إلى حسابك في دروب بوكس بواسطة النقر بالزر الأيمن للفأرة واختيار “رفع إلى دروب بوكس” Upload to Dropbox من القائمة، ويمكن أن تراقب حالة التحميل من خلال أيقونة الإضافة في شريط أدوات كروم. مع العلم أن الملفات المرفوعة ستحفظ في مجلد Apps ومن ثم Downloads from Chrome داخل حسابك على دروب بوكس.

عن الكاتب

فرزت الشّياح

مدون، طالب طب، مهتم بالتكنولوجيا ونظام أندرويد والمشاريع مفتوحة المصدر.

2 تعليقان

  • شكرا على المعلومات المفيدة، خدمة كوبي تعتبر اخر الصيحات في عالم الخدمات السحابية لميزاتها الفريدة التي تفضلها على دروب بوكس وجوجل درايف.

    التسجيل عبر الموقع يوفر ١٥ كيكا مع اضافة ٢ كيكا عند الربط مع حساب تويتر الخاص بك.

    واجهة البرنامج جميلة وخالية من التعقيدات المماثلة، والبرنامج كفوء وسريع جدا ويدعم تقنية نقل البيانات المباشر عن طريق الوايفاي مع استخدام احدث تقنيات التشفير (اي اي اس ٢٥٦ بت) ومتوفر لجميع أنظمة التشغيل (وندوز، لينوكس، ماك، ايفون واندرويد).

اترك تعليقًا