أنظمة تشغيل برامج وتطبيقات

كيفية إعادة تشغيل ويندوز لايف مسنجر بعد أن تم إيقافه

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

خبر إغلاق برنامج “ويندوز لايف مسنجر” Windows Live Messenger قد أزعج الكثير من مدمنيه، كان لمايكروسوفت أسبابها وراء ذلك، وهدفها هو تطوير مكان واحد لإجراء المحادثات والدردشة، واختارت أن يكون سكايب هو ذلك المكان.

عندما يتوقف المسنجر سيطالبك بتحديث ولن يقبل تسجيل الدخول، وعند الموافقة على التحديث سيتم إزالة المسنجر وتثبيت سكايب بدلًا منه. إلا أن مطور ومهتم ببرنامج ويندوز لايف مسنجر منذ سنوات ويدعى جوناثان، عمل على تطوير أداة قادرة على تجاوز تنبيه المطالبة بالتحديث ليعمل المسنجر بعد ذلك كما هو معتاد، وإليك الطريقة:

  • قم بتثبيت أداة Messenger Reviver 2، والتي يبلغ حجمها 403 كيلوبايت فقط.
  • قم بتشغيل الأداة بعد تثبيتها، سيظهر لك زر Start في منتصف واجهة الأداة وفي الأعلى نسخة المسنجر الموجودة على جهازك والتي استطاع التعرف عليها.
  • اضغط على Start ليقوم بعد ذلك بالاختفاء وفتح المسنجر لك، قم بتسجيل الدخول واستمتع بعمل المسنجر لديك!
  • في حال كنت قد تخلصت من نسخة المسنجر الموجودة لديك أو وافقت على استبدالها ببرنامج سكايب، سيظهر لك زر Begin، اضغط عليه وانتظر.
  • سيظهر لك بعد ذلك نسختين من المسنجر وهما نسخة 2009 ونسخة 2012، اختر في الأعلى اللغة المطلوبة ثم اختر النسخة ليتم تثبيتها لك من جديد.
  • بعد أن يتم تثبيت النسخة قم بعمل الخطوات السابقة، وسجل الدخول واستمتع.

هذه الأداة قادرة على إعادة تفعيل نسخ المسنجر التي صدرت من عام 2008 وحتى 2012، كما تعمل على أنظمة تشغيل إكس بي، فيستا، ويندوز 7، ويندوز 8، وهي تطلب وجود NET Framework 2.0 أو أعلى و NET 3.5. أو 4.0، وهذه البرمجيات من المفترض أن تكون موجودة لديك لأن معظم برامج ويندوز تتطلب وجودها. مع العلم أن إضافة “مسنجر بلس” Messenger Plus ستستمر بالعمل كذلك، وفي حال ذهبت يمكن تنزيلها من جديد.

ملاحظة مهمة: على الرغم من أن الشخص الذي قام بتطوير الأداة مشهور في هذا المجال ومن غير الوارد أن يقوم باستغلالها لأغراض التجسس وزراعة برمجيات خبيثة، إلا أننا نخلي مسؤوليتنا في حال تبين لاحقًا أن البرمجية مصابة بخلل ما (ولا نعتقد أن بها أي مشاكل لأننا قمنا بفحصها وتجربتها ومراجعة تاريخ المطور كذلك).

messengerreviver2

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

32 تعليق

اترك تعليقًا