أنظمة تشغيل برامج وتطبيقات

كيفية استعادة قائمة “إبدأ” في ويندوز 8 بعدّة طرق وأشكال مختلفة

كُتب بواسطة بيبرس الحاج بارة

إذا كنت قد بدأت باستخدام “ويندوز 8” Windows 8 حديثاً فلا بد أنك قد لاحظت اختفاء زر وقائمة “ابدأ” Start، وهو الأمر الذي تحدث به الكثير ممن استخدم ويندوز 8.

ولحسن الحظ فهناك الكثير من المطورين الذين كرهوا فكرة عدم رؤيتهم لزر ابدأ وقاموا بصنع برامج بإمكانها أن تحل مكانه، وسنستعرض لكم بعض البرامج التي تقوم بهذه المهمة.

  • برنامج StartIsBack: وهو يُرجع زر وقائمة إبدأ وبنفس الشكل الخاص بويندوز 7، والذي تستطيع تحميله من هنا وتجربته لفترة 30 يوم، ومن ثم يتوجب عليك شراؤه مقابل مبلغ 3 دولار أمريكي ليعطيك رخصة استخدام على جهازين، وبمبلغ 5 دولار ليعطيك رخصة لـ 5 أجهزة.

url

  • برنامج StartMenu8: ومبدؤه نفس مبدأ برنامج StartlsBack حيث يعيد زر وائمة إبدأ لكن بلمسة ويندوز 8 (الأطراف حادة ودون وجود شفافية)، وهو مجاني حيث تستطيع تحميله من هنا واستخدامه دون دفع أي مقابل.

windows-8-startmenu8-640x446

  • برنامج Pokki: وهو مختلف بعض الشيء، حيث أنه يعطيك شكل جديد وخصائص وميزات عديدة في القائمة مثل آخر الأخبار والمنشورات على فيس بوك وآخر رسائل البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى متجر تطبيقات خاص به، وهو مجاني وتستطيع تحميله من هنا. كما يتوفر نسخة من هذا البرنامج لنظامي تشغيل ويندوز 7 و XP بهدف إضافة ميزات وخيارات مفيدة.

menu-favorites

جميع هذه البرامج يتم تنصيبها بخطوات بسيطة وخالية من التعقيد، وهي تعمل بكفاءة وليست بحاجة إلى مواصفات عالية جدًا. على الرغم من وجود تسريبات تُشير إلى أن نسخة ويندوز القادمة “بلو” ستحتوي على زر إبدأ، إلا أن من يريده على نسخة ويندوز 8 الحالية هو بحاجة إلى أحد هذه البرامج.

إن كنت تستخدم غير هذه البرامج وتجدها مفيدة أكثر من ذلك شاركنا اسمها ضمن التعليقات.

عن الكاتب

بيبرس الحاج بارة

طالب في آخر سنة من الثانوية العامة (بكلوريا)، أعيش في دمشق، أهتم بآخر أخبار التقنية وخصوصاً ويندوز 8 وأندرويد.

5 تعليقات

اترك تعليقًا