برامج وتطبيقات مواقع ويب

طريقة تفعيل أسلوب دردشة Hangouts الجديد على بريد جيميل

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

قامت شركة جوجل مؤخرًا في مؤتمرها الشهير Google I/O 2013 بالكشف عن منصة الدردشة الموحّدة “هانج آوتس” Hangouts، والتي حاولت من خلالها دمج جميع منصات الدردشة خاصتها في منصة واحدة عملية وبسيطة.

المنصة الجديدة متوفرة لأجهزة أندرويد، iOS، وكإضافة لمتصفح جوجل كروم، كما أن جوجل أتاحتها ضمن دردشة بريد جيميل الموجودة بشكلٍ أساسي سابقًا تحت اسم Google Talk. ولكن أسلوب الدردشة الجديد لم يظهر لجميع مستخدمي بريد جيميل حتى الآن، ويمكن تفعيله يدويًا عن طريق اتباع التعليمات التالية:

  • ادخل إلى بريدك على جيميل.
  • ستشاهد على الجانب الأيمين أو الأيسر (حسب اللغة المستخدمة لديك) دردشة Google Talk بشكلها القديم.
  • اضغط على صورتك الشخصية الموجودة فوق قائمة الأصدقاء في مستطيل الدردشة.
  • ستظهر لك قائمة خيارات، اختر أولها هو “تجريب هانج آوتس الجديد” Try the new Hangouts.

بهذه البساطة ستحصل على أسلوب الدردشة الموحّد والجديد من جوجل، لتستمتع بالخدمات والميزات التي يقدمها، وأجملها هو دعمه للرموز التعبيرية البسيطة والجميلة.

ملاحظة: قد لا تجد الخيار الذي يسمح لك بالانتقال إلى خدمة Hangouts الجديدة، وليس عليك إلا الانتظار ريثما تكون جوجل قد شملت بريدك في هذه الخدمة. مع العلم أن بعض مستخدمي جيميل تم نقلهم إلى هذه الخدمة بعد طرحها بساعات، وذلك عن طريق سؤالهم إن كانوا يفضلون الانتقال إليها أم لا.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

7 تعليقات

اترك تعليقًا