أجهزة آبل برامج وتطبيقات

كيفية تحويل لواحق الصوتيات عن طريق برنامج آيتونز

كُتب بواسطة بيبرس الحاج بارة

معظمنا لديه طريقته الخاصة في التحويل بين اللواحق، سواءً كانت لواحق فيديو (flv، MP4، MPEG…) أو لواحق الصوتيات (wma، MP3…)، وإن كنت من مستخدمي أجهزة آبل وتريد اختصار الوقت، فإن الطريقة التالية ستكون مناسبة لك بالتأكيد.

خصصنا الحديث عن مستخدمي آبل لأن الطريقة تتطلب برنامج “آيتونز” iTunes، ويفضل أن يكون بأخر اصداراته.

  • في البداية عليك تشغيل برنامج آيتونز.
  • بعد ذلك إذهب إلى الإعدادات، وفي حال كنت من مستخدمي ويندوز إذهب إلى Edit ومن ثم Preferences. (في حال كنت من مستخدمي أحدث نسخة iTunes 11.XX فإن زر Edit هو المربع الصغير في زاوية البرنامج العلوية).
  • إن كنت من مستخدمي أجهزة “ماك” Mac، ستذهب إلى iTunes ثم Preferences.
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر “عام” General من الأعلى،  ثم اضغط على زر “إعدادات الإدخال” Import Settings.
  • الآن قم باختيار اللاحقة التي ترغب في التحويل إليها من القائمة المنسدلة بجانب عبارة “الإدخال بواسطة” Import Using، ثم اضغط موافق لحفظ التغيرات.
  • الآن قم باختيار الأغاني التي تريد تحويل صيغتها من مكتبة الموسيقا خاصتك، ثم اضغط عليها بزر الفأرة الأيمن واختيار Create MP3 Version من القائمة المنبثقة، ليقوم برنامج آيتونز بمتابعة العمل.

في هذه الحالة عندما تقوم بنسخ ملفات موسيقية من أسطوانة Rip CD ستجد ملفاتك الصوتية داخل مكتبتك بالصيغة التي قمت بتحويلها إليها، كما ستستفيد من ذلك في نقل الملفات الموسيقية إلى جهازك سواءً كان آيفون أو أيباد أو آيبود نانو المخصص للموسيقا. كنا قد ذكرنا سابقًا طريقة تحويل صيغ الفيديو لأي صيغة، بإمكانك الإطلاع عليها إن أحببت ذلك.

عن الكاتب

بيبرس الحاج بارة

طالب في آخر سنة من الثانوية العامة (بكلوريا)، أعيش في دمشق، أهتم بآخر أخبار التقنية وخصوصاً ويندوز 8 وأندرويد.

تعليق واحد

اترك تعليقًا