مواقع ويب

كيفية تحميل فيديوهات موقع يوتيوب بدون برامج أو إضافات

كُتب بواسطة حسام عمار

يوجد الكثير من الطرق لتحميل الفيديوهات من موقع يوتيوب إلى جهازك الشخصي، لكن تقوم غوغل كل فترة بمنع الكثير من إضافات المتصفحات والبرامج من إمكانية تحميل فيديوهات يوتيوب.

هناك طريقة سهلة وتتيح لك إمكانية تحميل الفيديوهات بأكثر من صيغة وبدون أي برامج أو إضافات، وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  • قم بنسخ رابط مقطع الفيديو الذي تريد.
  • ادخل إلى موقع keepvid.com.
  • قم بلصق الرابط في المستطيل المخصص لذلك، ثم اضغط على زر Download.
  • ستظهر لك رسالة للسماح للموقع بتثبيت وتشغيل الجافا على متصفحك، قم بالموافقة ثم اضغط زر Run. (تثبيت جافا يتطلب استخدام VPN في بعض البلدان).
  • بعد ذلك، انتظر قليلاً حتى تظهر قائمة بروابط لتحميل مقطع الفيديو، ثم اختار منها الصيغة التي تفضلها ثم اضغط على الرابط لبدء التحميل بهذه السهولة.

وهكذا تكون قد حصلت على مقطع الفيديو بكل سهوله وبدون برامج أو إضافات وبالصيغة التي تفضلها من حيث الجودة أو الحجم، ولن تقع في مشكلة تعطيل البرامج والإضافات، كون موقع KeepVid يعتبر موقع خارجي.

سبق وذكرنا طريقة خاصة بتحميل الفيديوهات من موقع فيس بوك بدون برامج أو إضافات، كما سبق وذكرنا طريقة للتحميل من يوتيوب عن طريق إضافة لمتصفح فايرفوكس أو برنامج خارجي، والتي ما زالت تعمل بشكلٍ جيد وعملي حتى الآن.

عن الكاتب

حسام عمار

مهندس ميكانيك، أعمل مهندس إدراة مشاريع في مجال النفط والغاز في سوريا.

9 تعليقات

  • اظن ان برنامج IDM غنى عن التعريف واسهل ولا يتطلب الدخول الى روابط اضافية ولا نسخ او لصق على ما اعتقد ،، فهو مريح جداً ان لم افهم اهمية الطريقة بالظبط !!

    • فعلا أخي عمر كلامك صحيح,و يفضل الإقلال من عدد البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر لتفادي البطء في عمل الأجهزه ذات المواصفات المتوسطه و تفادي تراكم ملفات ال Junk في الجهاز.

    • شكرا أخي على الشرح لكن حسب تجربتي فهناك العديد من الطرق لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب لكن العديد من هذه الطرق غير أمنة وممكن أن تحمل بها برامج للتجسس أو فيروسات أنا حاليا أستعمل طريقة أمنة وسهلة جدا وبها أيضا امكانية التحميل بصيغ مختلفة mp3 mp4… وتعمل مع أغلب الأجهزة كل ما أقوم به هو فتح الفيديو الذي أريد تحميله ثم عند رابطه في URL أقوم باضافة DL قبل كلمة youtube وأختار الجودة والصيغة وأحمل

  • السلام عليكم
    أخي حسام بخصوص هذه الطريقة انا جربتها وتعمل بشكل جيد لكنها لكي تعمل يجب تثبيت برنامج جافا في الحاسوب
    المشكل هو ان برنامج جافا وفي الايام الاخيرة وجد ان فيه ثغرات خطيرة على مستخدم الكمبيوتر من الناحية الامنية
    والمستحسن إيجاد طريقة اخرى تكون اكثر امننا
    السلام عليكم

    • وعليكم السلام اخ يوسف
      اتفق معك في هذه الجزئية ,ولكن بريمجات الجافا ضروريه لعمل الكثير من المواقع (و ليس كلها)…و بالنسبة لمستوى الأمان و الخصوصيه على الانترنت فهو شبه معدوم, فمثلا يمكن دمج الكثير من البرامج الخبيثة ضمن ملف صورة او فلاش صغير جدا في أي صفحة انترنت فهل تستطيع ان تتصفح كل المواقع بدون صور؟
      مثال على الخصوصيه: قريبا سيعلن موقع ياهو الواجهة الجديده للايميلات و حتى تنتقل الى الواجهات الجديده عليك الموافقه على الاتفاقية التي تقول يحق للياهو ان تتفحص كل ايميلاتك من اجل ارسال الاعلانات و الدعايات المطابقه لاهتماماتك على ايميلك (مثل الجي ميل تماما) فهل ستقبل الاتفاقيه انت او لا؟ اذا قلت لا فأنت ستعلن عن تخليك لايميل الياهو…الكثيرون سيقبلون مضطرين للاسف.

      عموما وجهة نظري الشخصيه ان لا أمان على الانترنت مهما كنت خبيرا..لكن لا بد من اخذ كل الاجراءات المتاحه لعل و عسى ينفع في التقليل من المخاطر.

      تحياتي لك و سعدت بمرورك على موضوعي.

اترك تعليقًا