برامج وتطبيقات مواقع ويب

كيفية الحصول على تنبيه عند وصول رسالة جديدة إلى البريد الإلكتروني

كُتب بواسطة حسام عمار

قد تعتمد على بريدك الإلكتروني بشكلٍ كبير في عملك، وترغب دائماً بأن يصلك تنبيه بورود رسالة جديدة، دون الحاجة لتفقد صفحة بريدك على المتصفح كل فترة وأخرى.

هناك إضافة مهمة تدعى X-notifier، والتي تقوم بفحص خادم البريد للتحقق من الرسائل الجديدة خلال فترات زمنية تحددها أنت، كما أنها تحتوي لائحة بأهم خوادم البريد الإلكتروني منها جيميل، هوتميل، ياهو، بالإضافة إلى تنبيهات لملخصات الويب RSS.

  • قم بتحميل الإضافة من هنا.
  • اضغط على Add To Chrome ووافق على تثبيت الإضافة.
  • الآن اضغط على أيقونة الإضافة رقم (1) في الصورة أعلاه من شريط الإضافات لتظهر قائمة، اختر منها خيارات Options رقم (2).
  • ثم قم باختيار مخدم البريد الإلكتروني (3)، وأدخل “اسم المستخدم” Username و”كلمة المرور” Password الخاصة بحسابك رقم (4).
  • ثم اضغط “إضافة” Add رقم (5).
  • كرر العملية لكل الحسابات الأخرى التي تريد بنفس الخطوات السابقة، وعند الإنتهاء اضغط “حفظ” Save رقم (6).
  • ونبقي باقي الخيارات كما هي (فتره التحقق للحسابات كل 10 دقائق، إظهار التنبيهات، وصوت التنبيه الإفتراضي…) طبعاً يمكن تغييرها حسب رغبتك إن أحببت.

من ميزات هذه الإضافة عن غيرها، أنها تتفحص الحسابات ولا تُظهر حالتك على الدردشات الخاصة بهذه الحسابات، وتقوم بإظهار تنبيه على سطح المكتب بوصول رسالة جديدة، وبالنقر على رسالة التنبيه يفتح حساب البريد مباشرةً.

مع الإشارة إلى أنه يجب تفعيل خاصية عمل متصفح كروم في الخلفية كما في رقم (7)، وذلك عن طريق الضغط بالزر الأيمن للفأرة على أيقونة المتصفح في شريط المهام (السهم الصغير الموجود بجانب الساعة في شريط إبدأ) للحصول على التنبيهات حتى لو كان المتصفح مغلقاً، أو بالتوجه إلى هذا الرابط من متصفح كروم، ومن ثم وضع إشارة بجانب خيار Continue running background apps when Google Chrome is closed.

عن الكاتب

حسام عمار

مهندس ميكانيك، أعمل مهندس إدراة مشاريع في مجال النفط والغاز في سوريا.

اترك تعليقًا