أنظمة تشغيل برامج وتطبيقات

كيفية إضافة خاصية “النسخ إلى الحافظة” للملفات النصية في ويندوز

كُتب بواسطة شادي بني المرجة

في بعض الأحيان تقوم بتخزين معلومات كثيرة باستخدام مستند نصي في نظام تشغيل ويندوز، وقد تضطر أحيانًا إلى نسخ محتويات المستند النصي الذي لديك للصقها في مكان آخر، وهذه العملية تتطلب فتح المستند وتحديد الكل ثم النسخ.

لكن ماذا لو كان بإمكانك نسخ جميع متحويات المستند النصي بكبسة زر واحدة بدلًا من فتحه وتحديد ما بداخله؟ الطريقة التالية توضّح كيفية عمل ذلك:

  • قم بتحميل ملف التسجيل (الريجيستري) بصيغة Zip من هنا.
  • قم بفك الضغط عن الملف وذلك عن طريق النقر بالزر الأيمن للفأرة ثم “استخراج الكل” Extract All.
  • بعد فك الضغط قم بفتح المجلد الذي قمت باستخراجه وستجد بداخله ملفي تسجيل، انقر نقرًا مزدوجًا على (CopyContentsToClipboardTXT) ثم “نعم” Yes ثم “موافق” OK.
  • ببساطة اضغط باستمرار على مفتاح SHIFT وانقر بالزر الأيمن على أي مستند نصي موجود لديك مسبقًا، وسترى بندًا جديدًا تحت اسم “نسخ إلى الحافظة” Copy to Clipboard.
  • انقر على “نسخ إلى الحافظة” Copy to Clipboard وسيتم فورًا نسخ محتويات المستند النصي إلى الحافظة حيث يمكنك الآن لصقها في أي مكان تريد وداخل أي مستند آخر لديك.

بإمكانك بالتأكيد إلغاء هذه الخاصية عبر تشغيل ملف التسجيل (RemoveCopyContentsToClipboard) المتواجد في المجلد الذي قمنا بتحميله واستخراج محتوياته. هذه الطريقة تقوم بتعديل خيارات بسيطة في “الريجيستري” Registry، وذلك بشكلٍ سريع بدل الدخول لملفات التسجيل وتعديلها بشكلٍ يدوي.

عن الكاتب

شادي بني المرجة

شاب سوري من دمشق، اهتم بكل ما يتعلق بالتكنلوجيا بشكل عام وبنظام تشغيل أندرويد بشكل خاص.

اترك تعليقًا