برامج وتطبيقات مواقع ويب

كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بسرعة أكبر

كُتب بواسطة بهاء نبهان

عند مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب، لابد من ظهور إشارة جاري التحميل المزعجة، خاصةً عندما تكون سرعة الإنترنت ليست بالكافية لتشغيل الفيديو دون تقطيع مما يؤدي إلى انتظار التحميل، وبالتأكيد نوافذ المقاطع الأخرى التي تظهر على الجانب ستؤثر على سرعة فتح الفيديو.

تأتي هنا أداة Clea.nr التي تعمل على إزالة نوافذ الفيديو المصغرة والتي تتواجد على جوانب الفيديو الذي تشاهده، مما يعطي فرصة أكبر لتسريع فتح الفيديو، وهي متوفر على متصفح كروم وسفاري وفايرفوكس وأيضاً كـ تطبيق لأجهزة “آيفون” iPhone و”آيباد” iPad.

  • في البداية قم بتثبيت الاضافة المناسبة لمتصفحك بالضغط على اسم المتصفح من الأعلى.
  • طريقة التثبيت على جوجل كروم مختلفة قليلاً، كون الإضافة غير متاحة في متجر كروم الإلكتروني، والتعدادات التالية لشرح الطريقة على كروم.
  • اذهب إلى موقع أداة Clea.nr، وقم بتحميل النسخة الخاصة بكروم عن طريق الضغط على كلمة كروم، أو بشكلٍ مباشر من هنا.
  • ثم اذهب إلى قسم الإضافات في متصفح كروم، وقم بسحب الإضافة من مكان وجودها على جهازك إلى قسم الإضافات، ثم انقر على “إضافة” Add ليتم تثبيتها.
  • وهنا فيديو من موقع الإضافة يشرح طريقة التثبيت على كروم.

يمكنك الآن الذهاب إلى موقع يوتيوب، ومن ثم فتح أي فيديو عشوائي، وسترى النتيجة كما في الصورة أعلاه بدون إضافات على جوانب الفيديو، حيث تظهر الصفحة بيضاء باستثناء الفيديو، مما يقلل من تعرض الفيديو للتقطيع وظهور إشارة جاري التحميل.

عن الكاتب

بهاء نبهان

مصمم جرافيك، مهتم في الشبكات الاجتماعية وأخبار التقنية، لا أحتكر المعلومة لنفسي وأُحب مشاركتها، مساهم في إغناء المحتوى العربي.

2 تعليقان

  • شكرا لكم على ماتقدمونه ولكن لدى بعض الافكار لموقعكم قبل الانطلاقة الرسمية له انتم تقدمون المواضيع بطريقة مميزة وتصميم مميز و فريد ولكنكم تغفلون بعض النقاط الهامة التى بدونها سيفشل موقعكم من دون شك حيث ان شرح التقنية لايتم الا بالتقنية وهى : 1- الشرح المصور حيث ان موقعكم يقدم شرح البرامج والتقنيات والتطبيقات وغيرها بالكلام ولا تضعون سوى صورة واحدة فوق الموضوع وهذا خاطىء تماما ويجب عليكم وضع الصور بالانظمة التكنولوجية الحديثة كوضع الصورة يحيطها اطار مكتوب فى اسفله بعض العبارات كموقع NG4A وعند الضغط عليها لايخرج الى صفحة جديدة بل تنبثق وتصبح الصفحة سوداء ما عدا الصورة تعرفون ماذا اعنى 2- الفيديو التعليمى ويجب ان يكون من تصميمكم واشرافكم ويجب ان يكون عليه تعليق مباشر وان يكون الصوت عربى واقدم لكم بعض النصائح : التحديث المستمر – العمل الجاد الدوؤب – الحرص على جمالية الموقع وهذه نقطة مهمة جدا ويجب الا يوضع اكثر من اعلانين والحرص الشديد على جمالية تصميمهما ويحبذ ان يتم عرضهم ببرنامج ADOPE FLASH PLAYER الحذر ثم الحذر من الاعلانات المنبثقة – وضع بودكاست وان يتم عرضه ببرنامج ADOPE FLASH PLAYER فى الصفحة الرئيسية كما فى موقع NG4A – الحرص على اضافة فقرات لموقعكم كفقرة سؤال وجواب وغيرها . هذا كل شىء وارجو باذن الله ان تراعوا النظر فيها جيدا وتطبيقها ان امكن لانكم ان طبقتموها ستكون انطلاقة قوية جدا لموقعكم وارجو النظر فى موقع NG4A وان تقوموا بعمل قناة YOUTUPE

اترك تعليقًا