أنظمة تشغيل

كيفية تسمية مجموعات التطبيقات في واجهة “ميترو” الخاصة بويندوز 8

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

إن كنت من مستخدمي ويندوز 8، فإن هناك بعض الميزات التي قد تكون لم تلحظ وجودها بعد، أو ربما رأيتها في مكانٍ ما ولم تعلم طريقة عملها على نسخة ويندوز الخاصة بجهازك.

تتيح واجهة البداية الخاصة بويندوز 8 والتي يُطلق عليها “ميترو” Metro -على الرغم من أن هذا الاسم تم إلغاؤه- إمكانية تعديل التطبيقات والبرامج الخاصة بك وترتيبها كيفما تشاء، وتلاحظ أنها دائمًا على شكل مربعات؛ وهو ما يميزها، كما أن هناك فراغات بسيطة بين كل مجموعة وأخرى.

هذه المجموعات يمكن وضع تسمية خاصة بها لترتيب واجهتك، كأن تقوم بعمل مجموعة لبرامج التصميم وأخرى لبرامج التحرير النصي، والطريقة كالتالي:

  • في البداية توجه إلى واجهة البداية الخاصة بويندوز 8.
  • اضغط على المربع الصغير الموجود في الزاوية السفلية للواجهة والمشار إليه في الصورة أعلاه.
  • ستظهر لك هذه المجموعات ولكن دون أسماء، اضغط على المجموعة المطلوبة بالزر اليميني واختر من الأسفل “اسم المجموعة” Name Group.
  • قم بكتابة الاسم الذي تريده واضغط على “تسمية” Name.
  • ستلاحظ أن رأس هذه المجموعة حصل على الاسم المطلوب، وهكذا مع بقية المجموعات.

بالتأكيد يتوجب عليك تخصيص المجموعات حسب اهتماماتك، وذلك عن طريق سحب التطبيقات والبرامج للمجموعة المناسبة، وبالتأكيد ستتمكن من سحب مجموعة بأكلمها لتغيير ترتيب الموجوعات، وذلك بعد الضغط على المربع الصغير الموجود في الزاوية السفلية للواجهة.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

4 تعليقات

اترك تعليقًا