أجهزة آبل أجهزة أندرويد

كيفية المحافظة على عمر بطارية أجهزتك الإلكترونية (6 نصائح)

كُتب بواسطة أحمد

إن أكثر ما يقلق المستخدم عندما يحصل على جهاز إلكتروني جديد هو كيفية المحافظة على عمر وجودة البطارية، سواءً كان الجهاز هو كمبيوتر محمول، حاسب لوحي ، هاتف ذكي، أو غير ذلك.

هناك 6 نصائح يمكن اتباعها مع جميع الأجهزة الإلكترونية التي تعتمد نظام إعادة الشحن للمحافظة على جودة بطاريتها أطول فترة ممكنة، وهي كالتالي:

  • عند فتحك للجهاز ولأول مرة يجب شحن البطارية حتى تظهر لك رسالة إكتمل الشحن.
  • لا تشحن البطارية إلا عند ظهور إشارة تنبية تخبرك بضرورة إيصال مقبس الشحن للجهاز المعني.
  • لا تضع الجهاز على الشحن لمدة أطول من ساعتين، فهناك عادة لدى الناس أن يضعوا الجهاز طوال الليل وحتى الصباح مما يؤدي إلى قصر عمر البطارية.
  • [هام] حاول أن لا تستخدم الجهاز أثناء عملية الشحن، وهذا خطأ شائع جداً لدى الكثير من الناس.
  • في حال كنت لا تستخدم الشاحن الأصلي أو أن الشاحن تعطل لسبب ما، يجب شراء شاحن موثوق ولا تشتري الشواحن التجارية، فالمبلغ الذي سوف توفره ستدفعه لاحقاً لشراء بطاريات جديدة، وعند الشراء تأكد من الفولط والأمبير للشاحن الأصلي واشتري شاحن مطابق تماماً.
  • لا تستخدم شواحن أجهزة أخرى لجهازك، كأن تستخدم شاحن سامسونج لشحن جهاز بلاك بيري، مما يؤدي في كثيرٍ من الأحيان إلى تعطل البطارية بنسبة 90%.

إن العمر الافتراضي لأي بطارية هو ما بين سنتان أو ثلاث سنوات، وهو العمر المفترض الذي تعمل به البطارية دون مشاكل في حال اتبعت الخطوات السابقة، وإن معظم النصائح المذكورة قد تجدها في المرفق الدليل لأي جهاز إلكتروني.

عن الكاتب

أحمد

3 تعليقات

  • بالنسبة لشحن البطارية أول مرة فشركات التصنيع تنصح بشحن البطارية لثلاثين دقيقة على الأقل و ليس من الضروري شحن كامل البطارية
    و بالنسبة لأستخدام الجهاز أثناء الشحن فهو أمر طبيعي و لا يؤثر على البطارية و هالحكي مو من عندي أنا قريتو بدليل الأستخدام لجهازي الاكسبيريا

    • غريب، معظم الشركات تكتب في دليل الاستخدام أنه يفضل شحن البطارية حتى امتلائها. أما بالنسبة لاستخدام الجهاز أثناء الشحن، فهو أمر غير مستحب وقد يسبب مشاكل في بعض الأحيان، وليس لدي معلومات إن كانت الشركات تقوم بذكر ذلك على دليل الاستخدام أم لا.
      مشكور على المتابعة والاهتمام 🙂

  • شكراً على مرورك وإهتمامك اخي الكريم :
    بالنسبة لشحن البطارية أول مرة :فهذا تجدة في كتيب الإرشادات المرفق في معظم الأجهزة ، وبالنسبة للإستخدام الجهاز أثناء عملية الشحن نحن لا نقصد أن تتعطل البطارية بشكل مباشر وإنما الأمر يقلل من العمر الإفتراضي للبطارية فبدل أن تدوم ثلاث سنوات مثلاً سوف تدوم سنه او سنه ونص “مثلاً ”
    وأود أن أخبرك بشئ أخي الكريم أنت ذكرت في كلامك جهاز بحد ذاته وهو سوني ، الموضوع شامل ولا يخص هاتف أو تابلت بحد عينة
    أشكر مرورك الكريم ، واتمنى لك أوقات سعيدة على الموقع 🙂

اترك تعليقًا