أجهزة آبل أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية استخدام ميزة الرسائل الصوتية الجديدة على تطبيق واتس آب

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

أعلنت شركة WhatsApp اليوم عن تحديثٍ جديد لتطبيقها على مختلف منصات التشغيل بما فيها أندرويد، iOS، بلاك بيري، ويندوز فون، وسيمبيان، ليضيف هذا التحديث أسلوب جديد لآلية الرسائل الصوتية القصيرة، حيث تم إضافة زر مايكروفون صغير في الأسفل، يمكن عن طريقه إرسال الرسائل الصوتية باستخدام الضغط المُطول فقط.

هذه الميزة تساهم في تسهيل إرسال الرسائل الصوتية، وطريقة استخدامها على أجهزة أندرويد، ويندوز فون، و iOS على الشكل التالي:

  • قم بتثبيت التحديث الجديد المناسب لنظام تشغيلك، وهو متوفر على موقع واتس آب الرسمي لأجهزة أندرويد وسيمبيان، وفي متاجر أنظمة التشغيل الأخرى. مع العلم أنه لم يصل لبعض المتاجر بعد.
  • بعد الحصول على التحديث الجديد، لأرسال رسالة صوتية سريعة يتوجب عليك الضغط المُطول على زر المايكروفون، ومن ثم رفع يدك عن الزر ليتم إرسال الرسالة الصوتية بشكلٍ مباشر.
  • يمكنك أثناء التسجيل التراجع عن التسجيل الذي قمت به عن طريق سحب اصبعك باتجاه الداخل، ليتم حذف ما قمت بتسجيله.
  • يمكنك معرفة ما إذا كان الطرف المُتلقي قام بسماع التسجيل عن طريق لون المايكروفون الصغير الموجود أسفل وجانب صورتك، حيث يصبح لونه أزرق عند الاستماع للتسجيل لأول مرة.
  • الميزة الجديدة تعتمد على بعض المستشعرات الموجودة في هاتفك، حيث يمكنك الاستماع إلى رسالة صوتية قد وصلتك عن طريق سماعة الهاتف بمجرد رفع الهاتف ووضعه على أذنك، وبالتالي التمتع بالخصوصية أثناء الاستماع إلى التسجيل، وهذه الميزة تعمل مع أجهزة أندرويد، ويندوز فون، و iOS.
  • طريقة تسجيل الرسائل الصوتية السريعة على أجهزة نوكيا وبلاك بيري بسيطة وتشبه ما سبق وهي مشروحة بالفيديو أدناه.

ورغم إضافة هذه الميزة الجديدة، إلا أن ميزة إرسال المقاطع الصوتية الأصلية ما زالت موجودة، وهي تحافظ على أسلوبها وتصميمها المعتاد دون أي تغييرات تُذكر.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

4 تعليقات

اترك تعليقًا