أجهزة آبل أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية توصيل وإدارة ملفات أجهزة أندرويد على نظام ماك

كُتب بواسطة بهاء نبهان

لا شك أن كل نظام تشغيل يختلف عن الآخر سواء بمميزاته أو طريقة استخدامه، وقد نرى على سبيل المثال ميزة مهمة في نظام ويندوز ولكن يفتقر إليها نظام “ماك” Mac OS والعكس صحيح، مثل إمكانية التعامل مع أجهزة أندرويد بعد وصلها على الحاسب، فهو بسيط على ويندوز، ويحتاج بعض البرامج على ماك.

يأتي هنا برنامج Android File Transfer الرسمي من جوجل والمخصص لنظام ماك، حيث يمكن من خلاله تصفح ونقل ملفات الذاكرة في أجهزة أندرويد إلى أي جهاز كمبيوتر بنظام ماك والعكس؛ عن طريق كبل التوصيل USB، حيث لا يمكن إدارة ملفات الذاكرة على نظام ماك إلا باستخدام هذا البرنامج بخلاف ويندوز الذي لا يحتاج أي برنامج للوصول إلى ذاكرة أجهزة أندرويد.

لتوصيل أي جهاز أندرويد إلى جهازك بنظام ماك، اتبع الطريقة الموضحة في الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع البرنامج الرسمي، ثم قم بتحميله بالضغط على الزر الأخضر Download Now.
  • ثم قم بتثبيت البرنامج على جهازك الماك بالطريقة التقليدية، بالنقر على البرنامج مزدوجاً، وبعد ظهور نافذة التثبيت اسحب البرنامج Android File Transfer إلى مجلد التطبيقات.
  • بعد الانتهاء من التثبيت، قم بتوصيل الهاتف أو الحاسب اللوحي عن طريق كبل التوصيل USB بجهازك.
  • ثم قم بفتح برنامج Android File Transfer لتصفح الملفات وإدارتها (المرات القادمة سيتم فتح البرنامج تلقائياً عند توصيل الجهاز).

يقدم البرامج نفس تجربة الاستخدام في تصفح الملفات على أجهزة ويندوز من نقل ونسخ وحذف الملفات، بالإضافة لإنشاء المجلدات.

ملاحظة: بعد الإنتهاء من إدارة الملفات، يجب إغلاق برنامج Android File Transfer نهائياً قبل فصل كبل التوصيل عن جهاز الأندرويد، حتى لا تفسد الملفات التي قمت بإدارتها أو فقدانها نهائياً.

عن الكاتب

بهاء نبهان

مصمم جرافيك، مهتم في الشبكات الاجتماعية وأخبار التقنية، لا أحتكر المعلومة لنفسي وأُحب مشاركتها، مساهم في إغناء المحتوى العربي.

5 تعليقات

  • ألا توجد طريقة ايضاََ لنظام “لينكس”؟ لإني اعاني عند تحميل شيء ولا استطيع نقله الا عند نسخه على فلاش ميموري ومن ثم على نظام ويندوز.

    • أهلاً بك، يمكنك تحميل تطبيق AirDroid على هاتفك الأندرويد، ثم من نافذة المتصفح على الكمبيوتر قم بالذهاب إلى الرابط: web.airdroid.com
      بعد ذلك قم بالدخول إلى تطبيق AirDroid الذي قمت بتحميله، وانقر على “مسح رمز QR” وبعد فتح الكاميرا، قم بمسح رمز QR الموجود داخل الصفحة الذي قمت بالذهاب إلى على جهاز الكمبيوتر. يمكنك الآن تصفح ملفات هاتفك من المتصفح ونقل البيانات لاسلكياً علماً أنه يجب أن تكون شبكة الواي فاي مفعلة على كلا الهاتف وجهاز الكمبيوتر حتى تتمكن من الوصول إلى الذاكرة.

  • قمت بجميع الخطوات ولكن تظهر نافذه تطلب وصل جهاز الاندرويد بوصلة اليو اس بي بالماك .. وهي موصلة فعلاً !
    لا أعلم لماذا ! ؟

اترك تعليقًا