أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية التحكم وإدارة ملفات أجهزة أندرويد على الكمبيوتر

كُتب بواسطة بهاء نبهان

من المزعج حقاً كلما أردت أن تقوم بتصفح ملفات جهازك بنظام أندرويد عن طريق الكمبيوتر سواء كان هاتف محمول أو حاسب لوحي أن تقوم بالبحث عن وصلة USB لتقوم بعدها بتوصيلها بين جهاز أندرويد وجهاز الكمبيوتر لديك، وأحياناً في بعض أنظمة التشغيل -غير ويندوز- يتطلب ذلك تثبيت برامج حتى تستطيع إدارة ملفات جهازك، ولا شك أنها طريقة طويلة ومملة.

AirDroid هو تطبيق مجاني وسريع، يساعدك على إدارة ونقل ونسخ الملفات بين جهازك بنظام أندرويد من جهة، وبين الكمبيوتر من جهة أخرى وبالعكس، وذلك عن طريق استخدام متصفح إنترنت بوجود شبكة لاسلكية وبدون أي توصيلات مزعجة.

لتوصيل وإدارة جهازك بنظام أندرويد على الكمبيوتر، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل وتثبيت تطبيق AirDroid على جهازك بنظام أندرويد (على متجر 1Mobile)، ثم قم بفتح التطبيق واضغط على “تخطى” Skip ليتم تجاوز الرسائل التعريفية.
  • من متصفح الكمبيوتر اذهب إلى هذا الرابط: web.airdroid.com (يمكنك حفظ الرابط بالمفضلة للعودة إليه لاحقاً)، سيتم فتح صفحة برنامج عمل التطبيق، وبها رمز QR ومكان لتسجيل الدخول بشكلٍ يدوي.
  • من جهاز أندرويد قم بالنقر على عبارة “مسح رمز QR” أو Scan QR Code إن كان لديك تطبيق يدعم قراءة هذه الرموز ليتم فتح الكاميرا، ثم قم بتوجيه الكاميرا على رمز QR الموجود في المتصفح على الكمبيوتر لقراءته.
  • هنا سيتعرف على جهازك وستفتح واجهة ضمن المتصفح يمكنك من خلالها الوصول إلى ملفات جهازك  كالصور والفيديو والموسيقى؛ ثم قم بإجراء عمليات النقل والنسخ واللصق ما بين جهازك والكمبيوتر.
  • كما يتيح التطبيق بإصداره الثاني إمكانية عمل حساب عن طريق بريدك الخاص بخطوات بسيطة أو عن طريق أحد حساباتك على الشبكات الاجتماعية، ليتم بعد ذلك إمكانية الدخول عن طريق كتابة بريدك وكلمة المرور حتى وإن كانت شبكة الاتصال مختلفة ما بين جهاز أندرويد والكمبيوتر.

ويتيح AirDroid إمكانية تثبيت التطبيقات بنسخة APK من الكمبيوتر، أو حذف التطبيقات أو تحميلها من جهاز أندرويد، بالإضافة إلى إمكانية إرسال رسائل SMS، وترتيب جهات الاتصال، وتشغيل كاميرا الهاتف أو الحاسب اللوحي إن توفرت، وخدمة إيجاد الجهاز على الخريطة والتي تتطلب إنشاء حساب في الخدمة لتفعيلها، بالإضافة لذلك يقدم التطبيق بعض المهام التي يمكن عملها من تطبيق الجهاز ذاته كمستعرض الملفات.

فيديو لكيفية عمل التطبيق على الكمبيوتر:

عن الكاتب

بهاء نبهان

مصمم جرافيك، مهتم في الشبكات الاجتماعية وأخبار التقنية، لا أحتكر المعلومة لنفسي وأُحب مشاركتها، مساهم في إغناء المحتوى العربي.

4 تعليقات

اترك تعليقًا