المدونة

كيف تك يخرج من مرحلته التجريبية!

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

بدأ موقع كيف تك يوم أمس، الأحد 1 أيلول/سبتمبر، انطلاقته الرسمية والخروج من إطار المرحلة التجريبية التي كانت يجس بها نبض المستخدم العربي البسيط ومتطلباته التقنية، ليتم وضع خطط وآليات عمل تساعد على تطوير الويب العربي ورفع ثقافة المستخدم البسيط تقنيًا.

واستطاع موقع كيف تك؛ الذي انطلق بتاريخ 17 آذار/مارس الماضي، ترسيخ اسمه لدى الكثير من متابعيه والعرب المهتمين بالمجال التقني بشكلٍ عام، وتمكن فريق عمل الموقع من دخول الوسط التقني ونشر الفائدة بصورة راقية بعيدة عن التعقيد وحشو الكلام.

وفي هذه المناسبة أجرى الموقع عدّة تغييرات طفيفة على تصميمه الرئيسي؛ على أن يتم طرح تصميم مُختلف في أقرب فرصة ممكنة، كما قام بافتتاح قسم جديد تحت اسم “ثقافة تقنية”، والذي يُعنى بتقديم مقالات علمية مختصّة بالمجال التقني لشرح مصطلحات تقنية شهيرة قد يجهلها القارئ، لتساعد في زيادة ثقافة المستخدم البسيط والخبير في حال تعرّف عليها.

كما سيلاحظ متابعي كيف تك تدريجيًا آلية العمل الجديدة التي ستُركز على نشر محتوى متجدد بشكلٍ يومي دون وجود تقصير، مع إعطاء الشبكات الاجتماعية دورًا أكبر من السابق لنشر الأفكار والنقاشات ما بين متابعيها بشكلٍ مستمر ويومي، وهذا ما سيظهر خلال الأيام القادمة بشكلٍ واضح.

بالإضافة إلى ذلك، قررت إدارة كيف تك تغيير آلية إرسال الأسئلة الخاصة إليها بهدف تسهيل إمكانية حصول المستخدم على الإجابة في أسرع وقتٍ ممكن، كونها كانت تعتمد على البريد الإلكتروني، والذي قد يؤدي في كثيرٍ من الأحيان إلى ضياع بعض الرسائل الواردة دون الحصول على رد في هذا الكم الكبير من الأسئلة التي تصل يوميًا. وسيتم استبدال آلية إرسال الأسئلة لتصبح عن طريق الشبكات الاجتماعية وذلك عبر إرسال رسائل خاصة على صفحة الموقع الرسمية على فيس بوك، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الأسئلة على تويتر إن كانت بسيطة، مع إمكانية الاستعانة بجمهور كيف تك عبر المنتديات على شبكة جوجل بلس.

هذا وقد بدأ الموقع بتجربة استخدام آلية إعلانات تعتمد على شبكة إعلانات حسوب العربية، وذلك بهدف محاولة الاستفادة من الموقع لتغطية بعض تكاليفه وتطويره تدريجيًا.

يُشار إلى أن كيف تك قد نشر منذُ انطلاقته أكثر من 200 موضوع بمختلف أقسامه التقنية، كما استطاع الحصول على مراتب عالية في بعض المواضيع ضمن محركات البحث، بالإضافة إلى تفاعل المتابعين ضمن الموقع بأكثر من 550 تعليق مع التفاعل المتميز على الشبكات الاجتماعية. كما أجاب فريق العمل على أكثر من 1000 سؤال وصل إليه عن طريق الصفحة الرسمية أو عبر الشبكات الاجتماعية.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

2 تعليقان

اترك تعليقًا