المدونة

كيف تك يبدأ باستخدام إعلانات حسوب ضمن الموقع

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

مع اطلاقة كيف تك الرسمية وخروجه من إطار المرحلة التجريبية، قررنا أمس البدء بتجربة استخدام آلية إعلانات تعتمد على شبكة إعلانات حسوب العربية، وذلك بهدف محاولة الاستفادة من الموقع لتغطية بعض تكاليفه وتطويره تدريجيًا.

ونتوقع من هذه التجربة أن تساهم في تكوين صورة واضحة لدينا فيما يتعلق بالخطط الإعلانية التي نعتزم الكشف عنها، حيث سندرس تفاصيلها بعد متابعة الإعلانات التي تم وضعها ومقدار التفاعل والنقر عليها، وبالتالي التمكن من رسم خطة إعلانية يمكن التعامل بها مع أي طرف ثالث.

وعلى الرغم من أننا لا نعوّل على أرباح الإعلانات كثيرًا، إلا أنها قد تُقدم دفعة معنوية بسيطة تساهم في زيادة الإنتاج وتطوير آلية العمل وتغطية بعض التكاليف البسيطة التي نقوم بتحملها بشكلٍ مستقل منذ انطلاقة الموقع الأولى.

الأرباح من الإعلانات ستصلنا كلما شاهد المستخدم إعلانًا يجذبه وقام بالضغط عليه والدخول إليه عن طريقنا، وهذه هي الطريقة السليمة والبسيطة التي يمكننا الاعتماد عليها حاليًا، على أن نقوم بالبقاء عليها أو تغيير الخطة الإعلانية لأسلوبٍ آخر وفقًا لما تتطلبه الظروف.

وقد تم إجراء دراسة بسيطة لأماكن وجود الإعلانات على أن لا تزعج أو تُعيق المستخدم أثناء قراءة المواضيع والمقالات، بالإضافة إلى عدم نشر هذه الإعلانات بشكلٍ كبير ضمن الصفحة، وإنما فقط مساحات بسيطة لن تؤثر على مُتعة القراءة من الموقع.

على أي حال، هل تعتقد أن وجود الإعلانات في بعض الأماكن قد يسبب لك الارتباك وسيكون مزعجًا بالنسبة لك؟ أم أن الأماكن الحالية لم تُزعجك وتجد أنها مناسبة وقد تُشجعك على دخول الإعلان في حال كان يناسب توجهاتك؟ أخبرنا رأيك ضمن التعليقات أدناه.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

2 تعليقان

اترك تعليقًا