أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات مواقع ويب

كيفية عمل بث مباشر باستخدام نظام أندرويد

كُتب بواسطة بهاء نبهان

لابد من أن يكون هناك لحظات مهمة وتاريخية في حيات كل شخص منا، سواء كان حفل تخرجه من الجامعة أو حتى يوم زفافه، ومن الجميل أن يشارك هذه اللحظات مع الأقارب والأصدقاء، خاصةً إن كان بعيدًا عنهم وفي بلد آخر، وذلك عن طريق عمل بث مباشر عبر الإنترنت لمشاركة هذه اللحظات التي لا تعوّض.

تطبيق Ustream على نظام أندرويد، يتيح لك عمل بث مباشر عبر الإنترنت باستخدام كاميرا جهازك بنظام أندرويد ومشاركة رابط البث عبر الشبكات الاجتماعية تويتر وفيس بوك لمشاهدته؛ مع إضافة نبذة تعريفية عن البث حين بدءه حتى يعلم الأصدقاء موضوع البث المباشر وماذا يُعرض به، كما يمكن التفاعل مع الأصدقاء خلال البث من خلال الدردشة الخاصة بالتطبيق.

لعمل بث مباشر لأي هدف أو مناسبة كانت، اتبع الخطوات التالية:

  • حمّل تطبيق Ustream من متجر جوجل بلاي، أو من موقع 1Mobile إن كان متجر جوجل محجوب في بلدك.
  • بعد فتح التطبيق على اضغط على Accept للموافقة، ثم اسحب من اليسار إلى اليمين واضغط على Sign in لتسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.
  • لإنشاء حساب جديد انقر على Sing up، ثم ادخل معلومات الاسم وكلمة المرور ثم تأكيد كلمة المرور، ثم اختيار تاريخ ميلادك، وبعد الانتهاء اضغط على Sing up في الأسفل.
  • هنا من القائمة الرئيسية انقر على رز الخيارات في الهاتف، ثم اختر Settings ثم Account، ومن قائمة CONNECTIONS اختر الشبكة الاجتماعية Twitter أو Facebook التي تريد مشاركة رابط البث عبرها ليتمكن أصدقائك من مشاهدة البث، ثم اذهب إلى القائمة الرئيسية للتطبيق.
  • ثم انقر على رمز الكاميرا  في الأعلى، سيتم فتح الكاميرا وهي الخطوة الأخيرة قبل بدء البث، قم بتفعيل الشبكة التي تريد نشر رابط المشاهدة بها، وفي الأسفل كما موضح بالصورة شريط نص، هنا يمكنك كتابة النص (28 حرف كحد أقصى) والذي سيظهر في الشبكات الاجتماعية مع رابط المشاهدة عند البدء بالبث المباشر.
  • بعد الانتهاء من الإعدادات السابقة انقر على الزر الأحمر لبدء البث المباشر.
  • يمكنك إخفاء الصوت خلال البث عن طريق الضغط على زر ، كما يمكن مشاهدة التعليقات على البث والتفاعل معها بالضغط على زر .

بعد الانتهاء من البث يظهر لك خيار حفظ ورفع على الفيديو على قناتك في الخدمة ضمن التطبيق أو على قناتك في يوتيوب، بالإضافة إلى مشاركته عبر تويتر وفيس بوك.

عن الكاتب

بهاء نبهان

مصمم جرافيك، مهتم في الشبكات الاجتماعية وأخبار التقنية، لا أحتكر المعلومة لنفسي وأُحب مشاركتها، مساهم في إغناء المحتوى العربي.

7 تعليقات

اترك تعليقًا