أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية قفل التطبيقات في نظام أندرويد

كُتب بواسطة بهاء نبهان

وضع رمز القفل على الهاتف الذكي ينصح به بشدة لحماية المعلومات الشخصية الخاصة بك، لكن في بعض الأحيان رمز القفل قد يكون غير مريح دائمًا. ماذا لو يمكنك التخلص من رمز قفل الجهاز، ووضع قفل على التطبيقات التي لا تريد أن يعبث بها أحد فقط؟

تطبيق AppLock، يُتيح لك حماية وقفل التطبيقات التي يمهك أن تكون بعيدة عن أيدي المتطفلين برقم سري أو “نمط” Pattern، وهذا لا يعني أننا نقول أنه لا يمكنك استخدام رمز القفل الخاص بنظام أندرويد بالإضافة إلى هذا التطبيق، وذلك لإضافة مستوى ثاني من الحماية على معلوماتك.

لقفل التطبيقات في جهازك، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي، أو من موقع 1Mobile إن كنت لا تستطيع الوصول إلى متجر جوجل.
  • بعد فتح التطبيق؛ قم بكتابة كلمة المرور الجديدة، ثم أعد كتابتها مرة أُخرى، ثم اكتب سؤال وجواب الأمان (حتى يمكنك استعادة كلمة المرور عند نسيانها)، ثم اضغط “حفظ”.
  • هنا إذا ظهرت رسالة عنوانها Advance Protection تجاهلها بالضغط على “إلغاء”.
  • بعد ذلك ستظهر واجهة التطبيقات التي يمكنك تعيين رمز قفل عليها لحمايتها.
  • ثم قم بتفعيل الزر الذي بجانب كل تطبيق تريد قفله ليقوم AppLock بالمهمة.

الجميل أن التطبيق بمعظم أقسامه يدعم العربية، ولضمان عدم حذف التطبيق أو إغلاقه إجباريًا من إعدادات التطبيقات، قم بتفعيل القفل على “الإعدادات” وتطبيق “التثبيت أو إلغاء التثبيت” و”سوق Google Play” كما هو موضح في الصورة بالأسهم، ولتغيير طريقة القفل للنمط Pattern، اضغط في الزواية العليا في الجهة اليسرى على الزر المكون من ثلاثة خطوط، ثم “فتح الإعداد” ذات رمز المفتاح ثم “نمط القفل” وقم بتعيين النمط ثم “استمرار”.

هناك نسخة مدفوعة من التطبيق، وتتيح النسخة العديد من الميزات الإضافية من ضمنها إمكانية إخفاء أيقونة التطبيق نفسه من درج التطبيقات داخل جهازك، والقفل حسب مدة زمنية أو حسب الموقع الجغرافي والعديد من الميزات الأخرى.

عن الكاتب

بهاء نبهان

مصمم جرافيك، مهتم في الشبكات الاجتماعية وأخبار التقنية، لا أحتكر المعلومة لنفسي وأُحب مشاركتها، مساهم في إغناء المحتوى العربي.

اترك تعليقًا