أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات شبكات اجتماعية

كيفية إجراء مكالمات صوتية عن طريق تطبيق فيس بوك على أندرويد

كُتب بواسطة محمد الشيخ

تعددت التطبيقات التي تتيح إجراء مكالمات صوتية بشكل مجاني عبر الإنترنت، ومنها فايبر، تانجو وغيرهما، ونظراً لأهمية المحادثات الصوتية وانتشارها الواسع، بالإضافة إلى شعبية موقع فيس بوك، فقد تم تحديث تطبيق فيس بوك مؤخراً ليتيح إمكانية إجراء المكالمات الصوتية وبشكلٍ مجاني وجودة لا تقل قيمةً عن بقية تطبيقات المحادثة.

يمكنك إجراء المكالمات المجانية عبر فيس بوك مع جميع من هم في قائمة أصدقائك، ولكن بشرط توفر تطبيق فيس بوك بآخر تحديثاته في هواتفهم إن كانت بنظام أندرويد أو iOS أو ويندوز فون، ويتم ذلك بالخطوات التالية:

  • قم بتحديث تطبيق فيس بوك في هاتفك (أندرويد) أو تنزيله -إن لم يكن موجوداً- من خلال متجر جوجل بلاي أو متجر 1Mobile، وكذلك هو الحال مع بقية الأجهزة الذكية.
  • قم بفتح التطبيق بعد تحديثه والدخول إلى قائمة الدردشة.
  • في حال لم يكن الاسم المراد التحدث معه موجوداً، قم بالبحث عنه باستخدام مستطيل البحث في الأعلى وإدخال الحروف الأولى من الاسم ليتم إيجاده تلقائياً.
  • قم بالضغط على الاسم ثم انقر على حرف i الموجود ضمن دائرة صغيرة في الأعلى.
  • اختر “مكالمة مجانية” أو Free call حسب لغة التطبيق لديك.
  • في حال كان الخيار معطلاً ولم تستطع الضغط عليه، فقد يكون سبب ذلك هو عدم وجود فيس بوك الجديد في هاتف صديقك.

بهذه الطريقة يمكنك إجراء مكالمات صوتية مع جميع أصدقائك الذين قاموا بتحديث فيس بوك وبسهولة تامة، دون الحاجة للجوء إلى تطبيقات أخرى قد يصعب تفعيلها في بعض الأحيان وباستخدام حسابك على فيس بوك الذي كنت قد أنشأته مسبقاً وقمت بتسجيل دخولك إليه عبر هاتفك.

ملاحظة: يمكن إجراء هذه الخطوات عن طريق تطبيق “فيس بوك مسنجر” Facebook Messenger أيضاً.

عن الكاتب

محمد الشيخ

خرّيج إدارة أعمال من كلية الاقتصاد - جامعة دمشق.

16 تعليق

اترك تعليقًا