مواقع ويب

كيفية استخراج النص من الصورة لتتمكن من نسخه واستخدامه

كُتب بواسطة بهاء نبهان

قم بتجربة النقر مزدوجًا فوق أي كلمة في هذا الموضوع، وسيقوم المتصفح بتحديد الكلمة حتى تقوم بنسخ الكلمة أو النص على سبيل المثال، لكن حاول النقر مزدوجًا فوق أي كلمة في الصورة أعلاه أو أي صورة أُخرى في الموقع، فلن يقوم المتصفح بتحديد الكلمة، فالفرق كبير بين الكلمات المكتوبة والكلمات الموجودة كصورة.

موقع Free OCR، هو أداة مجانية على الإنترنت، يُتيح لك ببساطة استخراج النصوص من أي صورة يمكن أن تحتوي على نص، فعلى سبيل المثال تُريد أن تستخرج نصًا طويلًا من صورة لتقوم بترجمتها إلى العربية أو استخدام النص لأي غرض كان.

لاستخراج النصوص من الصور، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع Free OCR، ثم اضغط على زر Choose File واختر الصورة التي تريد استخراج النصوص منها.
  • ثم اختر من قائمة Language المنسدلة اللغة التي يحتوي عليه النص (لا يدعم اللغة العربية للأسف).
  • ثم قم بكتابة حروف التحقق عن طريق الصورة (الكاباتشا) في المكان المخصص لذلك، وانقر على Send file.
  • سيتم بعد ذلك رفع الصورة ووضع النص المستخرج لك ضمن حقل خاص به.

بعد ذلك سيظهر النص الموجوة في الصورة ضمن إطار، حيث يمكنك حينها نسخ النص لاستخدامه فيما تريد، مع ضرورة أن لا يتعدى حجم الصورة 2 ميجابايت، وتعمل الأداة مع الصور بالصيَّغ JPG، GIF، TIFF أو ملفات PDF (الصفحة الأولى فقط).

ملاحظة: هذه الخدمة قد لا تكون دقيقة تمامًا، وذلك يعتمد على وضوع الحروف الموجودة في الصورة المرفوعة، فلا تعتمد عليها اعتمادًا كاملًا.

عن الكاتب

بهاء نبهان

مصمم جرافيك، مهتم في الشبكات الاجتماعية وأخبار التقنية، لا أحتكر المعلومة لنفسي وأُحب مشاركتها، مساهم في إغناء المحتوى العربي.

3 تعليقات

  • السلام عليكم
    و ايضا , هذه الفكرة يمكن القيام بها ببساطة بحزمة برامج اوفيس , نقرة يمينية على الصورة و اختيار ( نسخ النص ) ضمن برنامج microsoft office onenote
    شكرا على مجهودكم في هذا الموقع 🙂

    • عليكم السلام، نعم صديقنا يمكن عمل ذلك واستخراج النصوص مع برنامج Microsoft OneNote، لكن لعدم توفّر هذا البرنامج عند الجميع؛ قمنا بكتابة هذه الطريقة ليتمكن الجميع من استخدامها. شكرًا لمرورك 🙂

اترك تعليقًا