أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية الاستفادة من ميزات متصفح UC Browser المتميز على أندرويد

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

متصفحات الإنترنت كثيرة، وخصوصًا تلك المتوفرة على الأجهزة المحمولة مثل الهواتف والحواسب اللوحية، ولكن رغم كثرتها فقليلٌ منها يتميز ويلفت الأنظار، ويقدم الكثير من الميزات التي يحتاج إليها أي مستخدم.

وهنا يتألق متصفح قد لا يعرفه الكثيرين، إلا أنه يقدم الكثير والكثير من الميزات المفيدة، المتصفح يدعى UC Browser وهو من إنتاج شركة صينية، لكنه يدعم في واجهاته لغات عديدة وأهمها الإنكليزية (الرئيسية)، وسنستعرض عبر النقاط التالية بعض الميزات التي يقدمها هذا المتصفح المتميز في سرعته:

  • في البداية قم بتثبيت متصفح UC Browser (إن لم يكن لديك) عن طريق متجر جوجل بلاي مجانًا، أو عن طريق متجر 1Mobile إن لم يتوفر لديك جوجل بلاي.
  • في حال كنت تستخدم جهاز آخر يعمل بغير نظام أندرويد، يمكنك تثبيت نسخة المتصفح الخاصة بجهازك من هنا.
  • بعد فتح المتصفح ستشاهد الصفحة الرئيسية التي تحتوي في المنتصف على قوائم أنيقة لمواقع يُنصح بمتابعتها، يمكنك ببساطة الضغط على اسم الموقع ليتم فتحه.
  • في الزاوية اليمينية العلوية ستجد زر للتحكم بالإضافات، وهي أجمل ميزات المتصفح، والتي تحتوي على العديد من الإضافات المحمّلة مسبقًا وهي:
    1. إضافة لقراءة “رموز الاستجابة السريعة” QR Scanner تقوم بفتح الكاميرا وقراءة الرمز المطلوب.
    2. إضافة “الوضع السريع” Speed Mode وهو خيار يتم تفعيله لتسريع فتح صفحات الويب عن طريق تقليل جودة الصور وما إلى ذلك.
    3. إضافة “المشاركة” Share وتتيح إمكانية مشاركة الصفحة المفتوحة على أي تطبيق آخر موجود لديك.
    4. إضافة “حفظ الصفحة” Save Page والتي تتيح إمكانية حفظ صفحة الويب بكامل معلوماتها على جهازك لفتحها لاحقًا دون الحاجة لوجود اتصال إنترنت.
    5. إضافة “لقطة للشاشة” Screen Shot وتتيح أخذ لقطة لصفحة الويب المفتوحة مع إمكانية الكتابة عليها يدويًا وحفظها.
    6. إضافة “الحافظة” Clipboard وتتيح إمكانية مشاهدة النصوص المحفوظة بالذاكرة والتي كنت قد قمت بعمل “نسخ” Copy لها.
    7. عن طريق إشارة “+” ستتمكن من تثبيت المزيد من الإضافات المهمة والعملية ومنها إضافة لحجب الإعلانات ضمن صفحات الويب وغير ذلك الكثير.
  • في حال ضغط على على الزر الخاص بإظهار القائمة السفلية سيظهر لك العديد من الإعدادت.
  • ستشاهد في تبويب General خيار لمشاهدة العلامات المرجعية وآخر للانتقال إلى الوضع الليلي الذي يقوم بتحويل شكل المتصفح إلى اللون الأسود، وخيار لتغيير شكل المتصفح وتثبيت أشكال متميزة جديدة والمزيد من الخيارات.
  • ستشاهد في تبويب Perferences خيار للدخول إلى الإعدادات وآخر للتحكم بدرجة إضاءة الشاشة وخيار للتصفح الخفي، وخيار لعرض النصوص فقط في الموقع وإخفاء الصور للتقليل من كمية البيانات المستهلكة، وغير ذلك.

هذا استعراض سريع لبعض الميزات المهمة التي يقدمها متصفح UC Browser بشكلٍ مجاني، ونحن في كيف تك ننصح متابعينا عن طريق الأجهزة المحمولة تجربة تصفح موقعنا عن طريق هذا المتصفح الذي يسعى إلى توسيع نطاق عمله في المنطقة العربية، كما ستشاهدون قريبًا موقعكم “كيف تك” ضمن قائمة المواقع الموجودة في القائمة الرئيسية التي يُنصح بزيارتها.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

9 تعليقات

اترك تعليقًا