برامج وتطبيقات مواقع ويب

كيفية اختيار مواقع محددة لتصفحها بوضع التّخفي بشكلٍ آلي على كروم

كُتب بواسطة زياد زرزور

التصفح بوضع التخفي هو حل لمشكلة التتبع والملاحقة على الإنترنت، كما يفيد في حال مشاركة الحاسب مع مستخدمين آخرين، حيث لا يحتفظ المتصفح في هذا الوضع أي معلومات عن تاريخ التصفح أو الحسابات الشخصية التي تم الدخول إليها، وذلك بهدف زيادة عامل الخصوصية والأمان.

يوفر متصفح “كروم” Chrome ميزة التصفح في وضع التخفي، ولكن ذلك يتطلب اختيار ذلك في كل مرة ترغب بفتح صفحة جديدة. إلا أن هناك إضافة تتيح تصفح المواقع التي تقوم بتحديدها بوضع التخفي بشكل آلي دون طلب ذلك في كل مرّة، ولتفعيل هذه الإضافة على متصفح كروم اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتثبيت إضافة Incognito-Filter وستلاحظ ظهور زر خاص بالإضافة بالشريط العلوي بجانب “شريط العنوان” URL.
  • لإضافة موقع لوضع التخفي ادخل إلى الموقع الذي تريد إضافته ثم اضغط على زر “فلتر التخفي” Incognito-Filter-Button الخاص بالإضافة، واضغط بعد ذلك خيار “أضف الموقع” Add Website.
  • لمشاهدة قائمة المواقع المدرجة بوضع التخفي أو تعديلها (حذف أو إضافة) اضغط على خيار “مشاهدة الخيارات” Show options من زر الإضافة.
  • افتح موقعاً من المواقع التي أضفتها إلى لائحة وضع التخفي، وسيفتح هذا الموقع في صفحة جديدة بشكلٍ آلي بالاعتماد على وضع التخفي.

بهذه الإضافة البسيطة لن تقع فريسة النسيان عند تصفحك مواقعك الخاصة وبإمكانك التصفح بكل أمان دون أن يتم حفظ أي معلومات خاصة بك على المتصفح أو الجهاز المستخدم.

عن الكاتب

زياد زرزور

خريج هندسة معلوماتية، مهتم بتطوير مواقع الويب ونشر المحتوى العربي على الإنترنت.

2 تعليقان

  • و لكن قد تكون هذه الاضافة هي للتدسس أيضاً فكما أعتقد انه قبل فترة ليست بالبعيدة ظهرت تقارير تشير الى ان هنالك بعض اضافات كوكل كروم تتجسس على مستخدميها

    • قد يكون ذلك، ولكن تقييم الإضافة لا يرجّح هذا الرأي، كما أن خيار التصفح الخفي موجود في الأساس داخل جوجل كروم، وبالتالي فإن الإضافة تستعين به وتعمل على فتح صفحات من خلاله باختصار فقط.

اترك تعليقًا