أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية إظهار التاريخ على الصور الملتقطة بجهاز أندرويد

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

العديد من مستخدمي أندرويد يبحث عن طريقة لإظهار تاريخ التقاط الصورة أسفل الصورة بهدف عدم ضياع تاريخ التصوير مهما تم إعادة تسمية الصورة ونقلها ونشرها على المواقع، وهذه الخاصية غير موجودة بشكلٍ تلقائي على تطبيقات الكاميرا الرسمية على أندرويد، كما أن معظم تطبيقات التصوير لا تُقدم هذه الميزة.

لحسن الحظ هناك تطبيق كاميرا يدعى Vignette يقدم هذه الميزة والعديد من الميزات الأخرى مثل فلاتر التصوير وغيرها، إضافة إلى أنه خفيف وبسيط، ولمعرفة كيفية تفعيل عرض التاريخ عن طريق هذا التطبيق اتبع التالي:

  • في البداية قم بتثبيت النسخة المجانية من تطبيق Vignette عن طريق متجر جوجل بلاي، أو عن طريق متجر 1Mobile إن لم يتوفر لديك الأول.
  • قم بفتح التطبيق، ومن ثم القائمة الجانبية اليمينية أو اليسارية (حسب طريقة امساكك بالهاتف) يوجد زر على شكل نجمة تحت اسم Random، انقر عليه.
  • ستظهر لك قائمة خيارات، اضغط على الخيار الأول Filter واختر منه الخيار الأول None.
  • سيظهر لك خيار في القائمة يدعى Timestamp، اضغط عليه واختر Time and date في حال أردت إظهار التاريخ والوقت، أو اضغط Date only لإظهار التاريخ فقط.
  • بعد ذلك ستجد أن خيارات جديدة تسمح لك بالتحكم بحجم الخط الخاص بالتاريخ وخيار آخر لتغيير لون الخط.
  • اختر ما تريد، ثم قم بالضغط على زر Save لحفظ هذه الخيارات بالاسم الذي تريده واستخدامها متى أردت ذلك.
  • الآن يمكنك التقاط أي صورة وستجد أن التاريخ قد ظهر في الأسفل كما في الصورة أدناه.

الجميل في تطبيق Vignette أنه يتيح لك الكثير من الخيارات والتخصيصات الاحترافية، إلا أن بعض الخيارات الخاصة بالتطبيق غير متاحة في النسخة المجانية؛ ومنها دقة التصوير العالية، ويتطلب الأمر شراء النسخة المدفوعة من التطبيق، وهي متوفرة في متجر جوجل بلاي مقابل 2.5 دولار أمريكي.

IMG_0001

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

4 تعليقات

اترك تعليقًا