شبكات اجتماعية مواقع ويب

كيفية منع ظهور الإعلانات والاقتراحات في فيس بوك نهائيًا

كُتب بواسطة بهاء نبهان

بدأ موقع “فيس بوك” Facebook للتواصل الاجتماعي باعتماد الإعلانات بكثرة، حيث لم يعد المستخدم يشعر بالارتياح أثناء تصفح الموقع، بسبب الإعلانات والصفحات المقترحة التي لا تكاد صفحة تخلو منها.

لحسن الحظ موقع Adblock Plus قام بتطوير خاصية جديدة ضمن إضافته الشهيرة التي تعمل مع متصفحات (Chrome, Firefox, Opera, Internet Explorer)؛ تعمل على إزالة كافة الإعلانات والمواد المقترحة تقريبًا في موقع “فيس بوك”، مع إمكانية تخصيص أسلوب منع الإعلانات إما التي تظهر على الشريط الجانبي، أو على الصفحة الرئيسية في آخر الأخبار، أو كافة الإعلانات معًا.

لمعرفة كيفية إزالة الإعلانات من فيس بوك، اتبع الخطوات التالية:

  • في البداية توجّه إلى موقع الإضافة من هنا facebook.adblockplus.me.
  • ثم اختر أسلوب منع الإعلانات إما الشريط الجانبي أو من آخر الأخبار، أو كافة الإعلانات بالضغط على add + في أسفل كل منهم، وبعد ظهور نافذة منبثقة ضمن الصفحة، قم بالضغط على Download Adblock Plus للمتابعة.
  • بعد ذلك يتم توجيهك إلى الصفحة الخاصة بالإضافة لتحميلها، اضغط على زر Install for Chrome باللون الأخضر للتحميل.
  • بعد ظهور نافذة منبثقة؛ اضغط على Add لتثبيت الإضافة على المتصفح ببساطة، ثم اعد تشغيل المتصفح.

ربما يتم تحميل الإضافة على جهازك، ولتنصيبها يدويًا اذهب إلى “الإعدادات” Settings في المتصفح، ثم “الإضافات” Extensions، وقم بسحب الإضافة من المجلد إلى قسم الإضافات. الآن يمكنك التمتّع بتصفح موقع فيس بوك خالٍ من تلك الإعلانات والإقتراحات المزعجة التي كانت تظهر هنا وهناك.

عن الكاتب

بهاء نبهان

مصمم جرافيك، مهتم في الشبكات الاجتماعية وأخبار التقنية، لا أحتكر المعلومة لنفسي وأُحب مشاركتها، مساهم في إغناء المحتوى العربي.

3 تعليقات

  • لدي رسائل على فيس بوك في الرسائل الاخرى لا استطيع قرائتها وهي مهمة حيث استقبل رسائل من اناس كثر لا اعرفهم وجميع الرسائل تاتي في هذه البند ولا استطيع رؤيتها او قرائتها حيث يظهر لدي ان لدي رسالة واحدة او اثنتين ولكن لا تظهر الرسالة وضعت الاعدادات على تصفية اساسية والمشكلة نفسها ماذا افعل

  • […] تُعتبر إضافة Adblock Plus أحد أشهر الإضافات المختصة في إزالة إعلانات مواقع الويب، والأفضل من ذلك أنها مجانية بشكل كامل، وسبق أن قمنا بكتابة موضوع عنها في الموقع تحت عنوان كيفية منع ظهور الإعلانات والاقتراحات في فيس بوك نهائيً…. […]

اترك تعليقًا