أجهزة أندرويد أنظمة تشغيل

كيفية تحديث أجهزة نيكسوس إلى أندرويد 4.4 (كيت كات) يدوياً

كُتب بواسطة بيبرس الحاج بارة

بعد أن قامت جوجل بالإعلان عن هاتفها نيكسوس 5 المزود بآخر إصدار من أندرويد (4.4 كيت كات)، قامت الشركة بإرسال التحديث الجديد إلى بقية أجهزة نيكسوس اللوحية، كما تعتزم إرساله قريبًا لهاتف نيكسوس 4 والحواسب اللوحية التي تدعم شرائح الجيل الثالث والرابع.

وقد جلب التحديث العديد من التحسينات لأجهزة أندرويد التي يمكنك الإطلاع عليها من هنا. ومن المفترض أن يصلك التحديث عن طريق الهواء OTA خلال الفترة القادمة في حال كنت من أصحاب أجهزة نيكسوس، ولكن إن كنت في عجلة من أمرك وأردت الحصول على أندرويد كيت كات بشكلٍ رسمي ويدوي اتبع الخطوات التالية:

ملاحظات قبل البدء:

  1. هذا الشرح تم على الحاسب اللوحي Nexus 7 2012 وعلى الريكفري الرسمي، والطريقة المتّبعة تعمل بكفاءة على جميع أجهزة نيكسوس.
  2. يجب توفّر أداة adb على جهازك، والتي تستطيع تحميلها من هنا، وطريقة تثبيتها من هنا، أو عن طريق تحميل حزمة SDK من هنا.
  3. هذا التحديث رسمي ويعادل التحديث عن طريق الهواء OTA، وملفات التحديث التي ستقوم بتحميلها من سيرفرات جوجل، كما أن هذه العملية لن تقوم بمسح أي من ملفاتك.
  4. كيف تك وفريقه غير مسؤول عن أي خطأ فردي قد يحدث في حال لم يتم اتباع الخطوات بدقة.

خطوات العمل:

20131114_162103

  • قم بالضغط على زر رفع الصوت عدة مرات حتى تتغير كلمة Start إلى Recovery، ثم اضغط على زر التشغيل لتدخل قائمة الريكفري بعد ذلك سيظهر لك شعار الأندرويد مع مثلث أحمر، قم بالضغط على زرَي (التشغيل + رفع الصوت) ومن القائمة التي ستظهر -كما في الصورة أدناه- اختر الخيار الثاني apply update from ADB ثم قم بتوصيل جهاز Nexus الخاص بك بالكمبيوتر وانتظر قليلاً حتى يتم التعرّف عليه.

20131114_161953

  • الآن عد إلى المجلد الذي قمت بنقل ملف Kitkat إليه وقم بالضغط على (زر Shift + زر الفأرة اليميني) واختر من القائمة المنسدلة خيار Open Command Window Here.
  • ادخل الأمر التالي في النافذة التي ستظهر لديك: adb sideload Kitkat.zip
  • سيقوم هذا الأمر بنقل التحديث إلى جهازك وستلاحظ في “نافذة الأوامر” Command عداداً تصاعدياً من 1% إلى 100% وعند إنتهاءه سيقوم الجهاز بتثبيت التحديث تلقائياً، والذي سيستغرق بعض الوقت، وعند الإنتهاء ستظهر نافذة الريكفري مرّة أخرى، وكل ما عليك فعله هو اختيار الخيار الأول reboot system now بالضغط على زر التشغيل، وقد يستغرق الجهاز بعض الوقت للإقلاع الأول لنظام التشغيل الجديد، ومبارك عليك أندرويد 4.4.

Nexus 7 KitKat 2

في حال كنت تريد الحصول على اللانشر الجديد فقط، تستطيع الاطلاع على موضوعنا السابق (فقط قم بتحميل اللانشر)، أو قم بتحميل تطبيق Nova Launcher بإصداره التجريبي من هنا.

عن الكاتب

بيبرس الحاج بارة

طالب في آخر سنة من الثانوية العامة (بكلوريا)، أعيش في دمشق، أهتم بآخر أخبار التقنية وخصوصاً ويندوز 8 وأندرويد.

2 تعليقان

اترك تعليقًا