أجهزة آبل أنظمة تشغيل

كيفية إنشاء اختصارات لكتابة النصوص في نظام “مافريكس” Mavericks

كُتب بواسطة بهاء نبهان

أعلنت شركة آبل مؤخرًا عن تحديث جديد لنظام أجهزة Mac والذي يحمل اسم “مافريكس” Mavericks، حيث جاء ببعض الميزات الصغيرة التي لم يتم ذكرها بشكل رئيسي، من بينها إمكانية إنشاء طرق مختصرة لكتابة النصوص الذي تقوم باستخدامها دائمًا عند العمل على الكمبيوتر. على سبيل المثال عند كتابة أول حرفيّن أو ثلاثة أحرف من كلمة أو جملة تقوم بكتابتها بشكلٍ متكرر سيتم إكمال الكلمة تلقائيًا في حال قمت بإنشاء إختصار لها.

لمعرفة كيفية عمل ذلك، اتبع الطريقة الموضّحة في الصورة أعلاه والخطوات التالية:

  • اذهب إلى “تفضيلات النظام” System Preferences، ثم “لوحة المفاتيح” Keyboard.
  • بعد ذلك حدد على تبويب “نص” Text، وكما هو موضّح في الصورة أعلاه اضغط على إشارة الزائد (+).
  • ثم اكتب الاختصار في المستطيل الأيسر بدون مسافات، وبعدها اكتب العبارة الكاملة في المتسطيل الأيمن (وهي العبارة التي تُكتب تلقائيًا عند كتابة الاختصار الخاص بها).

قم بتجربة كتابة الاختصار على أي مستند نصي، وسيتم كتابة كامل العبارة الخاصة بالاختصار الذي قُمت بعيينه. لا شك أن هذه الميزة البسيطة تساعد المستخدمين الذي دائمًا ما يقوموا بكتابة عبارات متكررة أثناء عملهم على الكمبيوتر، لتساهم في اختصار الوقت.

عن الكاتب

بهاء نبهان

مصمم جرافيك، مهتم في الشبكات الاجتماعية وأخبار التقنية، لا أحتكر المعلومة لنفسي وأُحب مشاركتها، مساهم في إغناء المحتوى العربي.

2 تعليقان

  • مجهودكم طيب ومبارك ان شاء الله ما كنا نعتقد الى وقت قريب ان نظفر بموقع عربي ممتازكموقعكم هذا فهذا الأمر مفرح جدا ويزيدني حماسة خاصة لمن هو عربي الهوى اتمنى لكم مشواراً حافلاً وطريقا مليئاً بالإنجازات تقبلو تحيات صديقكم مروان رسام

اترك تعليقًا