برامج وتطبيقات مواقع ويب

كيفية تحويل الصفحة الأساسية في متصفح كروم إلى خدمة Google Now

كُتب بواسطة فرزت الشّياح

صفحة التبويبة الجديدة الخاصة بمتصفح جوجل كروم لم تلقى رواجاً كبيراً، لقلة قابلية التخصيص والتعديل فيها، حيث تحوي فقط شريط البحث في جوجل والمواقع الأكثر زيارة، وكنّا قد كتبنا في عدة مواضيع أخرى عن إضافات تعدل شكل التبويبة الجديدة مثل Momentum و iOS 7 new tab page.

اليوم سنتكلم عن إضافة جديدة تجعل صفحة التبويبة الجديدة صافية وتحتوي معلومات بطريقة خدمة Google Now الخاصة بالأجهزة الذكية.

عند قراءة اسم الإضافة للمرة الأولى iChrome قد يتبادر للذهن iOS، لكن على العكس تماماً، تجلب الإضافة نظام بطاقات Google Now إلى التبويبات الجديدة، وتترتب البطاقات بشكل أعمدة بجانب بعضها، ومن المحتويات الموجودة: شريط بحث جوجل، بطاقة الطقس، اختصارات لخدمات جوجل مثل جوجل درايف، ومستندات جوجل وبريد جيميل من جوجل، بالإضافة إلى شريط الأخبار. كما يمكنك إضافة محتويات أخرى بالضغط على الزر الموجود في أسفل ويمين الصفحة، كما أن خلفية الإضافة قابلة للتعديل كما هو تصميم الصفحة ككل.

بعض هذه البطاقات قابل للتخصيص، فقط اضغط على إشارة العجلة الصغيرة للتعديل على أي بطاقة من البطاقات، على سبيل المثال في شريط الأخبار تستطيع تخصيص نوع الأخبار التي ترغب بعرضها في هذه الصفحة واختيار الموقع، غير الموقع الأساسي وهو news.google.com.

كما يمكنك تغيير قالب الصفحة بسهولة حسب الخطوات التالية:

  • توجه إلى أعلى وأيمن الصفحة واضغط على إشارة العجلة ثم اضغط Load Theme.
  • تظهر عدّة قواليب يمكنك الاختيار منها.
  • أما تبويبة Layout فيمكنك من خلالها تخصيص أماكن البطاقات وصورة خلفية التبويبة.

للحصول على هذه الإضافة:

  • توجه إلى متجر كروم وقم بتحميل الإضافة من هنا.
  • بعد الانتهاء من التحميل، تفتح الإضافة صفحة جديدة في متصفحك، لاستخدام هذه الإضافة عليك جعل الرابط الموجود في شريط العنوان رابط صفحتك الرئيسية.
  • لجعل الرابط صفحة رئيسية توجه إلى إعدادت المتصفح Settings وتحت تصنيف Apperance قم بقبول خيار وجود صفحة رئيسية.
  • عندما تختار ذلك تفتح نافذة صغيرة تسألك عن رابط الصفحة التي تريدها، قم بلصق الرابط الذي أخذته من الإضافة.

الآن حصلت على متصفح كروم مزود بما يُشبه خدمة Google Now، ماعليك إلا أن تضغط على أيقونة الصفحة الرئيسية حتى تقوم بتشغيل هذه الإضافة.

عن الكاتب

فرزت الشّياح

مدون، طالب طب، مهتم بالتكنولوجيا ونظام أندرويد والمشاريع مفتوحة المصدر.

اترك تعليقًا