أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية معرفة حجم استهلاك البيانات على أجهزة أندرويد

كُتب بواسطة بهاء نبهان

يتوفّر ضمن نظام أندرويد خيارًا لمعرفة حجم البيانات المستخدمة أثناء الاتصال بالإنترنت، ولكن يتطلب هذا عمل أكثر من خطوة للتحقق من استهلاك البيانات الخاصة بك.

Internet Speed Meter، هو تطبيق مجاني على أندرويد يعرض سرعة الإنترنت في الوقت الحالي على شريط الإشعارات، مما يسمح لك بمراقبة حركة البيانات في أي وقت أثناء استخدام جهازك، كما يقوم باحتساب الاستخدام سواء كان بيانات مزوّد الخدمة (3G/4G) وبيانات “الشبكة الاسلكية” Wi-Fi ضمن سجلات لآخر 30 يوم في واجهة بسيطة.

لمعرفة كيفية استخدام التطبيق، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي، أو من متجر 1Mobile إذا كان متجر جوجل محجوب لديك.
  • بعد فتح التطبيق ستظهر رسالة تعرض الميزات الجديدة في آخر تحديث للتطبيق، اضغط OK للمتابعة.
  • سيبدأ عمل التطبيق بمجرّد فتحه، وستلاحظ تفعيل رمز حركة البيانات KB/s في شريط الإشعارات، أي سرعة الإنترنت في الثانية.
  • لإيقاف عمل التطبيق ما عليك إلا الدخول إليه، ثم قم بالضغط على خيارات ثم النقر على Stop And Exit.
  • كما يمكنك حذف جميع البيانات المخزنة من خيار Reset Stats ضمن الخيارات.

يذكر أن التطبيق يتوفّر منه نسخة مدفوعة بها بعض الميزات الإضافية بسعر 1.50 دولار أمريكي، ويمكن الحصول عليها عن طريق متجر جوجل بلاي.

عن الكاتب

بهاء نبهان

مصمم جرافيك، مهتم في الشبكات الاجتماعية وأخبار التقنية، لا أحتكر المعلومة لنفسي وأُحب مشاركتها، مساهم في إغناء المحتوى العربي.

3 تعليقات

  • لكن هذه العلامة لا تظهر إلا في حالة المشاهدة عبر الموقع نفسه.. أما في حالة تم حفظ الفيديو على الجهاز فإن هذه العلامة لن تكون موجودة أليس كذلك؟

  • […] بهذه البساطة يمكنك معرفة استهلاكك للبيانات ومتابعتها بشكلٍ يومي، مع إرسال تنبيهات لك عند تجاوز المقدار الذي حددته للاستهلاك سواءً كان ذلك يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا، مع العلم أن نظام iOS يتيح إمكانية معرفة مقدار الاستهلاك الخاص باتصال الجيل الثاني والثالث، ولكنه يقوم بجمع الاستهلاك بشكلٍ يومي دون معرفة تفاصيل الاستهلاك أو تحديد مقدار لإرسال تنبيه فور تجاوزه. يُذكر أننا ذكرنا سابقًا كيفية معرفة حجم استهلاك البيانات على أجهزة أندرويد. […]

اترك تعليقًا