برامج وتطبيقات شبكات اجتماعية

كيفية استخدام رمز “لم يعجبني” وغيره على دردشة فيس بوك

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

أتاحت شركة فيس بوك مجموعة “ملصقات” Sticker؛ وهي الرموز التعبيرية الكبيرة التي أُضيفت منذ أشهر لدردشة فيس بوك، هذه المجموعة الجديدة التي تدعى Likes تُمثل اليد الشهيرة لزر أعجبني ولكن بوضعيات عديدة أخرى.

للحصول على مجموعة الملصقات الجديدة واستخدامها أثناء الدردشة مع الأصدقاء سواءً على الويب أو عبر الأجهزة المحمولة اتبع التالي:

  • إن كنت على الويب، افتح نافذة دردشة جديدة مع أي صديق لديك واضغط على زر الوجه المبتسم، ومن ثم على زر السلّة من أجل تثبيت مجموعة ملصقات جديدة.
  • بعد ذلك ستظهر لك نافذة بمجموعات عديدة من الملصقات، اختر منها مجموعة Likes الخاصة بفيس بوك كما في الصورة أعلاه واضغط على Free.
  • ستجد فورًا أن المجموعة أصبحت متوفرة لديك ويمكنك استخدامها.
  • وفي حال كنت على الهاتف يمكن ذلك بنفس الطريقة تقريبًا، وباتباع نفس الخطوات.

هذه الملصقات الجديدة جميلة وتُساعد في التعبير عن رأي الشخص أثناء الدردشة مع الطرف الآخر، فبمجرد إرسال ملصق “لم يعجبني” سيفهم الطرف الآخر ذلك، على أمل أن تجد فيس بوك طريقة مناسبة لإضافة مثل هذه الرموز على مجمل الشبكة الاجتماعية خاصتها، مع العلم أن مجموعة الملصقات هذه مصمّمة من قِبل فيس بوك نفسها.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

3 تعليقات

اترك تعليقًا