أجهزة أندرويد

كيفية تفعيل اختصارات الويدجتس على شاشة القفل في أندرويد 4.4 كيت كات

كُتب بواسطة بهاء نبهان

عندما أطلقت جوجل نسخة أندرويد 4.2 (جيلي بين)، واحدة من الميزات التي جاءت ضمن التحديث كانت اختصارات الويدجتس على شاشة القفل، إلا أنه مع إطلاق نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) أصبح هناك خيار ضمن الإعدادات يجب تفعيله ليمكن إضافة اختصارات ويدجتس على شاشة القفل، ليُعطيك في حال قُمت بالسحب من اليسار إلى اليمين على شاشة القفل خيار إضافة الأدوات.

لمعرفة كيفية تفعيل إضافة الويدجتس على شاشة القفل، اتبع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى “الإعدادات” Settings، ثم انزل إلى الأسفل قليلًا.
  • بعد ذلك حدد على “الأمان” Security، ثم قم بتفعيل خيار “تمكين الأدوات” Enable widgets.
  • الآن لإضافة ويدجتس على شاشة القفل، اسحب من يسار الشاشة إلى اليمين على شاشة القفل.
  • ثم اضغط على إشارة الزائد (+)، واختر تطبيق الويدجتس الذي توّد إضافته على شاشة القفل لديك.

لمن لديهم نسخة أندرويد 4.2 و 4.3 (جيلي بين) سيكون هذا الإعدادات مفعّل افتراضيًا على أجهزتهم، لكن ليس كما هو الحال في نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) التي تتطلب تفعيلها باستخدام الخطوات السابقة.

عن الكاتب

بهاء نبهان

مصمم جرافيك، مهتم في الشبكات الاجتماعية وأخبار التقنية، لا أحتكر المعلومة لنفسي وأُحب مشاركتها، مساهم في إغناء المحتوى العربي.

3 تعليقات

  • مشكورين على المواضيع بس اخي في مشكلة باجهزة سامسونج واللي هي انو بس كون حاطط رمز حماية ما بحسن حط ويجدتس على شاشة القفل بس شيل رمز بحسن حط ويدجتس وجهازي 4.4 كيت كات

    • صديقنا هذه ليست مشكلة، إنما من الطبيعي أن لا تتفعل تطبيقات ويدجتس في حال كان هناك رمز قفل على الجهاز، وذلك حتى لا يستطيع أحد من استخدام تطبيقات ويدجتس مثل البريد الإلكتروني وغيره التي تخرق الخصوصية.

  • انا حابه اعرف شي يعني في صور ببعتها ومحادثات خاصه يعني مو في حكايه بس كل مااحذف المحادثه وارجع اتواصل مع الاشخاص نفسهم بالقى نفس الصور وبعض الكلام موجود ماانحذف خاصه رسايلي لهم كيف اقدر احذفها بدون ماترجع ؟!

اترك تعليقًا