أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية إدارة مصاريفك الشخصية على أجهزة أندرويد

كُتب بواسطة بهاء نبهان

تسجيل وإدارة المصروفات الشخصية أمرٌ مهم في حياتنا اليومية، حيث يقوم البعض بتسجيل المصاريف باستخدام قلم وورقة، ولا شك إن هذه الطريقة مُتعِبة وروتينية، وإن كُنت تملك هاتف أو جهاز بنظام أندرويد قد تكون هذه المهمة أسهل بالنسبة إليك.

تطبيق Expense Manager المجاني، يُتيح لك تسجيل وإدارة مصروفاتك الشخصية مع تصنيفها مثل، طعام وشراب، ترفيه، صحة، مواصلات، مع إمكانية إضافة التصنيف الذي تُريده إن لم يكن من بين الخيارات المتاحة، ويتم عرض الإحصائيات في شريط بياني لكل صنف أو فئة وبحسب كل شهر، كما يمكنك أخذ نسخة احتياطية من البيانات المسجّلة، إضافة إلى حماية التطبيق بكلمة مرور.

لمعرفة كيفية استخدام التطبيق وتسجيل مصروفاتك، اتبع الخطوات التالية:

  • حمّل التطبيق من متجر جوجل بلاي، أو من متجر 1Mobile إن لم يكن متجر جوجل متاح لديك.
  • بعد فتح التطبيق، إذهب إلى “الإعدادات” Settings ثم Currency لتغيير العملة، واكتب في المستطيل اسم العملة ثم OK.
  • ثم اذهب إلى واجهة التطبيق الرئيسية، واضغط على إشارة الزائد (+)، ثم ادخل القيمة التي صرفتها ثم اضغط OK.
  • ثم حدد الصنف أو الفئة الذي قُمت بصرف المبلغ عليها سواء كان “طعام” Food أو “مواصلات” Transportation أو غيرها.
  • ثم حدد التاريخ من خيار Date (التاريخ الافتراضي يكون اليوم)، ثم اكتب في خانة Note ملاحظتك (مثال: اسم الوجبة)، واضغط Save.
  • لإضافة تصنيف/فئة غير متوفّرة ضمن التصنيفات/الفئات الإفتراضية، اذهب إلى “الإعدادات” Settings ثم Categories، ثم اضغط على إشارة الزائد (+)، واكتب اسم الفئة التي تُريدها، مثال: رصيد هاتف/انترنت، واختر لها لون، ثم اضغط Save.
  • لحماية التطبيق بكلمة مرور، من Settings اضغط على Starup lock ثم Set a lock pattern at startup، ثم حدد النمط وقم بتأكيده، ثم اضغط Save.

التطبيق سهل الاستخدام بفضل الواجهة التي يعمل بها والمعروفة باسم Holo، كما يقوم التطبيق يوميًا بتذكيرك من خلال شريط الإشعارات لتسجيل ما قُمت بصرفه، ويمكنك تحديد التوقيت من الإعدادات ثم Daily reminder، إضافة إلى وجود ويدجت بسيط يمكن إضافته على الشاشة الرئيسية لتتمكن من تسجيل المصروفات بسرعة دون الحاجة للذهاب إلى التطبيق.

عن الكاتب

بهاء نبهان

مصمم جرافيك، مهتم في الشبكات الاجتماعية وأخبار التقنية، لا أحتكر المعلومة لنفسي وأُحب مشاركتها، مساهم في إغناء المحتوى العربي.

اترك تعليقًا