أجهزة آبل أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية إنشاء حساب جديد على تطبيق “تيليجرام” Telegram

كُتب بواسطة بهاء نبهان

بعد أن توقف تطبيق واتساب عن العمل لأكثر من ساعتين قبل أيام قليلة، اتجه العديد من المستخدمين إلى تطبيق “تيليجرام” Telegram بديلاً عن واتساب، حيث يقدم الأخير معظم الميزات التي يقدمها واتساب، إضافة إلى دعم المحادثات السرية أو المشفرة، التي لا تترك أثرًا في خوادم التطبيق؛ حسب ما تشير الشركة المطورة له، وهذا ما دعا العديد من مستخدمي واتساب للانتقال إلى تيليجرام.

لمعرفة كيفية إنشاء حساب جديد على تيليجرام، اتبع الخطوات التالية:

  • حمّل التطبيق من متجر جوجل بلاي، أو من موقع 1Mobile إن كان متجر جوجل محجوب لديك.
  • لأصحاب آيفون، حمّل التطبيق من متجر آبل للتطبيقات.
  • افتح التطبيق، واضغط على “إبدأ المراسلة” Start Messaging، ثم اختر الدولة المقيم بها (غالبًا سيكتشفها بشكلٍ تلقائي) وادخل رقم هاتفك واضغط على “تم” Done.
  • بعد ذلك سيتم إرسال رمز سري مؤلف من خمسة أرقام على هاتفك، وبمجرد وصول الرسالة سيتعرف التطبيق عليه دون الاضطرار لإدخال الرمز يدويًا، وبعد ذلك سيتم تفعيل الحساب ببساطة. (أحيانًا ستحتاج لكتابة الرمز يدويًا).
  • في حال لم يصل الرمز خلال دقيقة، يتم الاتصال بك لتزويدك بالرمز صوتيًا، لتقوم أنت بإدخاله يدويًا في الحقل المخصص ليتم تفعيل الحساب.
  • بعد ذلك يطلب منك التطبيق إدخال اسمك الأول والاسم الأخير واختيار صورة، بعد تعبئة هذه المعلومات اضغط على “تم” Done.

التطبيق يمتاز بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام ومماثلة لتطبيق واتساب، كما أنه يدعم اللغة العربية. وفيما يتعلق بالتشفير الخاص بالتطبيق، فلا يمكننا تأكيد أيًا من ذلك، إلا أنه قد يكون تطبيقًا مناسبًا للبعض في حال رغبوا بالابتعاد عن واتساب أو غيره من التطبيقات المشابهة.

عن الكاتب

بهاء نبهان

مصمم جرافيك، مهتم في الشبكات الاجتماعية وأخبار التقنية، لا أحتكر المعلومة لنفسي وأُحب مشاركتها، مساهم في إغناء المحتوى العربي.

5 تعليقات

اترك تعليقًا