المدونة

كيف تك يُطلق تطبيقه الخاص لنظام تشغيل أندرويد على جوجل بلاي

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

تحدثنا سابقًا عبر الشبكات الاجتماعية عن عزمنا إطلاق تطبيق خاص بموقع كيف تك، ورغم أن هذا التطبيق البسيط كان متوفرًا لدينا منذ فترة، إلا أن مشاكل الحصول على حساب مطور على متجر جوجل بلاي من سوريا حالت دون نشره.

ويسرنا اليوم أن نُعلن عن إطلاق تطبيق كيف تك – Keef Tech على متجر جوجل بلاي، حيث تمكنا وأخيرًا من إتمام هذه العملية، وأصبح التطبيق بإصداره الأول موفرًا عبر المتجر، وذلك بمناسبة مرور سنة على إطلاق موقع كيف تك!

فكرة التطبيق بإصداره الحالي رقم 1.0 بسيطة، فهو يعرض نفس الواجهات التي تظهر للمستخدم في حال قام بزيارة الموقع عن طريق متصفح هاتفه، ولكن المميز هنا أنه حصل على أيقونة خاصة بالتطبيق للوصول المباشر إلى الموقع، بالإضافة إلى عدم استخدام متصفح الهاتف، وكذلك وجود شريط للحالة أعلى التطبيق يُظهر رسالة مثل “جاري التحميل…” عند إجراء أي عملية انتقال لصفحة أخرى.

ويقدم التطبيق وسيلة مريحة لمستخدمي الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد من أجل تصفح موقع كيف تك ومتابعة جديده باستمرار، حيث يقدم واجهات بسيطة وعملية تسمح لهم بقراءة ومتابعة آخر المواضيع على كيف تك، بالإضافة لخيارات عديدة مثل مشاركة المواضيع التي أعجبتهم وعمل تحديث للصفحة المفتوحة من زر مخصص لذلك، وزر للخروج من التطبيق متى أراد المستخدم ذلك.

ولن ننسى توجيه الشكر للصديق عبدالهادي الصياد الذي قام ببرمجة التطبيق، وساعد على إعداده ليكون جاهزًا للنشر على المتجر، كما أتوجه بالشكر شخصيًا لكامل أعضاء فريق كيف تك الرائعين ولكل شخص ساهم معنا بإغناء محتوى الموقع ونشره، لأن التطبيق والموقع بدونكم لن يكون له أي قيمة.

نأمل أن يوفر التطبيق لكم وسيلة مريحة لمتابعة كيف تك على أجهزة أندرويد متى أردتم ذلك، كما نتمنى منكم إخبارنا في حال وجود أي مشاكل به، ونعدكم بأن نعمل على تطويره ليصبح تطبيقًا مستقلًا بواجهات خاصة به بعيدًا عن التصميم المخصص لمتصفحات الهواتف والحواسب اللوحية. كما نتمنى منكم دعم التطبيق بالتقييم على المتجر، بالإضافة إلى ذكر رأيكم به ومشاركته مع أصدقائكم لتصل الفائدة التي نقدمها داخل الموقع لأكبر عددٍ من المستخدمين.

يمكن الحصول على التطبيق عن طريق متجر جوجل بلاي مجانًا، وهو متوافق مع إصدار أندرويد 2.3 وما فوق، ويعمل على الهواتف والحواسب اللوحية، ويبلغ حجمه 282 كيلوبايت فقط.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

9 تعليق

اترك تعليقًا