أجهزة أندرويد

كيفية تسريع حركة القوائم والتأثيرات على أندرويد 4.0 وما فوق

كُتب بواسطة شادي بني المرجة

قد تلاحظ في بعض الأحيان أثناء التنقل من قائمة لأخرى على أجهزة أندرويد وجود بطء في حركة القوائم، ولكن جوجل وبدءًا من نظام تشغيل أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) أضافت خيارات جديدة للتحكم بحركة القوائم وتأثيراتها.

لمعرفة كيفية تسريع حركة القوائم والتأثيرات اتبع الخطوات التالية:

  • قم بالذهاب إلى “الإعدادات” Settings ثم اذهب إلى “خيارات المطور” Developer Options.
  • إذا كان لديك نظام تشغيل أندرويد “جيلي بين” Jelly Bean وما فوق ولم تجد خيارات المطور، اذهب إلى “حول” About، ثم قم بالنقر على “رقم الإصدار” Build Number سبع مرات متتالية ليتم تفعيل “خيارات المطور” Developer Options.
  • تحت قائمة “الرسم” Drowning اختر “مقياس حركة الإطار” Window animation scale ثم اختر إما 0.5X أو “الرسوم المتحركة قيد الإيقاف” Animation off.
  • ثم اذهب إلى “مقياس حركة النقل” Transition animation scale واختر إما 0.5X أو “الرسوم المتحركة قيد الإيقاف” Animation off.
  • ثم اذهب إلى “مقياس مدة تشغيل رسام رسوم الحركة” Animator duration scale واختر إما 0.5X أو “الرسوم المتحركة قيد الإيقاف” Animation off.

من المعروف أن تغير سرعة حركة القوائم والتأثيرات ليس له شأن بتغير سرعة الجهاز، حيث أن سرعة الجهاز تعتمد على المواصفات العتادية كالمعالج وحجم الذاكرة العشوائية، ولكن هذه التغييرات تساعد في تسريع تصفح القوائم وفتحها والتنقل فيما بينها‎.

عن الكاتب

شادي بني المرجة

شاب سوري من دمشق، اهتم بكل ما يتعلق بالتكنلوجيا بشكل عام وبنظام تشغيل أندرويد بشكل خاص.

2 تعليقان

اترك تعليقًا