أنظمة تشغيل برامج وتطبيقات

كيفية عرض الصور المخبأة من جميع متصفحات الويب على ويندوز

كُتب بواسطة شادي بني المرجة

من المعروف أن واحدة من المهام الرئيسية لأي متصفح ويب هي التخزين المؤقت للصور، فالتخزين المؤقت يساعد المتصفح على حفظ مكونات المواقع التي قمت بزيارتها مسبقًا كالصور والنصوص والمعلومات لتحسين سرعة فتح الصفحات في حال اردت زيارتها مرة أخرى. ولحسن الحظ هناك أداة بسيطة تدعى ImageCacheViewer تساعدك على عرض جميع الصور التي تخبئها المتصفحات.

لمعرفة كيفية عمل الأداة اتبع التالي:

  • قم بتحميل أداة ImageCacheViewer من هنا.
  • بعد اكتمال التحميل قم بفك الضغط عن الملف وذلك بالنقر على الملف بزر الفأرة الأيمين ثم “استخراج الكل” Extract all.
  • بعد فك الضغط ستحصل على مجلد اسمه imagecacheviewer، افتح المجلد ثم افتح الأداة الموجودة بداخله.
  • ستقوم الأداة تلقائيًا بالبحث عن جميع الصور المخبأة في جميع المتصفحات لديك، وقد تستغرق عملية البحث عدّة دقائق وذلك يعتمد على حجم مجلد الـ “كاش” Cache لديك في كل متصفح.
  • بعد اكتمال البحث سيقوم البرنامج بإظهار الصور المخزنة مؤقتًا من المواقع التي قمت بزيارتها خلال الـ 24 ساعة الماضية.
  • سيتم تقسيم المعلومات إلى أعمدة، رابط الصورة ومتصفح الإنترنت الذي تم استخدامه لزيارة الصفحة المرتبطة بها، والتاريخ والوقت ومجموع وقت التصفح، وحجم الملف.
  • يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق أي عنصر لعرض المعلومات في إطار منفصل، أو انقر بزر الفأرة الأيمن لتكتشف المزيد من الإجراءات، مثل عرض الصورة في المتصفح، أو حفظها في مكان آخر.

يمكنك تعديل الفترة الزمنية للبحث وذلك عن طريق الذهاب إلى “خيارات” Options ثم “خيارات متقدمة” Advanced Options، ثم تغير الرقم بجانب Show only cache files from the last… ويمكنك اختيار الوقت حسب الأيام أو الساعات أو الدقائق، كما يمكنك اختيار المتصفحات المراد البحث عن ملفات الصور المخبأة داخلها.

عن الكاتب

شادي بني المرجة

شاب سوري من دمشق، اهتم بكل ما يتعلق بالتكنلوجيا بشكل عام وبنظام تشغيل أندرويد بشكل خاص.

اترك تعليقًا