أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية تفعيل أو تعطيل الرسائل القصيرة على هانج آوتس في أندرويد

كُتب بواسطة شادي بني المرجة

بعد أن قامت جوجل بإطلاق تطبيق “هانج آوتس” Hangouts لأجهزة أندرويد واعتبارًا من النسخة 2.0، أضافت ميزة جديدة للتطبيق وهي إمكانية التعامل مع الرسائل القصيرة بدلًا من تطبيق الرسائل الأساسي في الهاتف، حيث أن في أول مرة تقوم بها بفتح تطبيق “هانج آوتس” Hangouts سيسألك إذا كنت ترغب باستخدامه بدل تطبيق الرسائل القصيرة لديك، فإذا ضغطت على “نعم” Turn SMS أو “ليس الآن” Not now وتريد التراجع عن خيارك فهناك طريقة تمكنك من تحقيق ذلك.

لمعرفة كيفية تفعيل أو تعطيل هذه الميزة اتبع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق “هانج آوتس” Hangouts وانقر على زر القائمة أو النقط الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى كما هو موضح في الصورة أعلاه.
  • انقر على “الإعدادات” Settings.
  • ثم انقر على SMS.
  • الآن لتفعيل ميزة الرسائل القصيرة على “هانج آوتس” Hangouts حدد الخيار Turn on SMS.
  • سيقوم التطبيق تلقائيًا باستيراد جميع الرسائل من تطبيق الرسائل الأساسي الموجود في هاتفك، وسيتم التعامل مع الرسائل القصيرة عن طريق تطبيق “هانج آوتس” Hangouts.
  • لتعطيل هذه الميزة اتبع الخطوات السابقة وقم بإلغاء التحديد عن خيار Turn on SMS، وستلاحظ اختفاء جميع الرسائل من تطبيق “هانج آوتس” Hangouts ليتم التعامل مع الرسائل القصيرة عن طريق تطبيق الرسائل الأساسي في هاتفك.

قد تكون ميزة التعامل مع الرسائل القصيرة عن طريق تطبيق “هانج آوتس” Hangouts مزعجة لدى بعض الأشخاص الذين يفضلون التعامل مع التطبيقات الأساسية في هواتفهم، إلا أن هناك عدّة تطبيقات تقوم بنفس المهمة ويمكن تحميلها من متجر جوجل بلاي.

ملاحظة: إذا كنت من مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنسخة أندرويد “خام” stock كـ Nexus 5، وإصدار أندرويد 4.4 (كيت كات) سيظهر لك خيار SMS Enabled بدلًا من Turn SMS انقر عليه ليتم الانتقال بك إلى قائمة “اللاسلكي والشبكات” Wireless & networks، حيث يمكنك تحديد تطبيق الرسائل القصيرة الافتراضي والاختيار بين “هانج آوتس” Hangouts أو أي تطبيق رسائل آخر في هاتفك، حيث يكون تطبيق هانج آوتس هو الأساسي في الأجهزة العاملة بنسخة أندرويد الخام.

عن الكاتب

شادي بني المرجة

شاب سوري من دمشق، اهتم بكل ما يتعلق بالتكنلوجيا بشكل عام وبنظام تشغيل أندرويد بشكل خاص.

تعليق واحد

اترك تعليقًا