أجهزة آبل برامج وتطبيقات

كيفية ترجمة النصوص العربية الأكثر استخدامًا في السفر للإنجليزية

كُتب بواسطة دعاء سكر

إذا كنت من المبتدئين باللغه الإنجليزية، وتريد الحصول على المساعدة للتواصل مع الآخرين باستخدام اللغه العربية أثناء السفر، فإن تطبيق دليل المسافر العربي سيساعدك كثيرًا بتجاوز تلك المشكلة، فهو يوفر لك كل ما تحتاجه من ترجمة النصوص العربية الدارجة في السفر إلى اللغة الإنجليزية بصورة سماعيّة وكتابية في شتّى التصنيفات المنوعة، وهوه متوفر لجميع أجهزة آبل.

للاستفادة من التطبيق، اتبع ما يلي:

  • قم بتحميل التطبيق من متجر آبل، مع أخذ العلم أن هناك دليل المسافر العربي – النسخة المجانية، ودليل المسافر العربي نسخة مدفوعة بسعر 2.99 دولار أميركي.
  • ستظهر لك عدة خيارات بتصنيفات أساسية مثلا (في الفندق، في المصرف، في المطعم..) اختر منها ماتحتاجه وستظهر لك قائمة كبيرة بأهم الجمل التي يستخدمها المسافر.
  • للبحث عن جملة أو كلمة معينة، اضغط على إشارة المكبر واكتب الكلمة التي تريد ترجمتها للإنجليزية وستظهر لك جميع الجمل المتعلقة بها.

من ميزات هذا التطبيق أنه يتيح لك الوصول إلى أيّ نص تريده عن طريق محرّك البحث السريع أو التصفح في التصنيفات بطريقة سهلة وسلسة ومن غير اتصال بالانترنت، وكذلك إمكانية إضافة النصوص المفضّلة إلى قائمة المفضّلة للاحتفاظ بما تحتاجه منها كثيرًا، بإمكانك تحميل النسخة التجريبية المجانية من التطبيق وتجربة استخدامها قبل الشراء، فذلك يمكنك من تقييم التطبيق ومعرفة إذا كان يناسبك ويلبي احتياجك.

عن الكاتب

دعاء سكر

حاصلة على إجازة من كلية الإعلام جامعة دمشق، مهتمة بكل ما يخص عالم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

اترك تعليقًا