أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية إزالة اللانشر الذي تم اختياره افتراضي على أندرويد

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

أبرز ما يميز نظام تشغيل أندرويد هو إمكانية التخصيص العالية، وأحد فروع هذا التخصيص هي اللانشرات، وهي عبارة عن تطبيقات يتم تثبيتها على جهاز أندرويد ليتم تغيير شكل واجهات الجهاز بالكامل وبأشكال عديدة ومتنوعة.

ولكن عندما يثب شخص لانشر جديد وعند اختياره له، يظهر له للمرة الأولى خيار يتيح إمكانية جعل أحد اللانشرات افتراضي، وبالتالي عدم ظهور قائمة باللانشرات المتاحة مرة أخرى عند الضغط على زر الرئيسية، وقد يقوم البعض بذلك ولكن بعد فترة يشعر برغبة في إعادة اللانشر القديم، وفيما يلي طريقة إزالة اللانشر الذي تم اختياره على أنه افتراضي:

  • في البداية قم بالدخول إلى “الإعدادات” Settings؛ في بعض الأجهزة مثل سامسونج اسم الخيار هو الضبط.
  • توجّه بعد ذلك إلى “التطبيقات” Apps؛ وفي بعض الأجهزة مدير التطبيقات.
  • بعد ذلك قم بإزاحة الشاشة إلى اليسار حتى تصل على قائمة “الكل” All.
  • بعد ذلك قم بالبحث عن تطبيق اللانشر الذي تم وضعه على أنه افتراضي، وقم بالدخول عليه.
  • ستجد بعد ذلك زرًا في الأسفل قليلًا باسم “مسح الافتراضيات” Clear defaults، اضغط عليه.
  • الآن قم بالضغط على زر “الرئيسية” Home الموجود في جهازك (الزر في المنتصف غالبًا) وستظهر لك قائمة باللانشرات التي تم تثبيتها على جهازك، اختر ما تريد، وبإمكانك تعيين أي لانشر جديد على أنه افتراضي من هذه القائمة.

هذه الطريقة البسيطة والرئيسية التي تتيح لك إزالة الخيار الافتراضي عن أي لانشر سبق وأن قمت بتعيينه على أنه افتراضي دون الحاجة إلى حذفه، مع العلم أن حذف تطبيق اللانشر كفيل بإنجاز المطلوب، ولكن قد لا ترغب بحذفه.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

4 تعليقات

اترك تعليقًا