شبكات اجتماعية مواقع ويب

كيفية نشر أدعية وحكم بشكلٍ تلقائي على فيس بوك وتويتر

كُتب بواسطة ضيوف كيف تك

ينتشر على شبكات التواصل الاجتماعي أمثال فيس بوك وتويتر بعض التطبيقات التي تتيح للمستخدم امكانية الاشتراك بها لتقوم هذه التطبيقات بنشر منشورات متنوعة على حساب المستخدم في وقتٍ محدد.

أحد هذه التطبيقات التي تقوم بنشر أدعية دينية وحكم وفوائد وأذكار وأحاديث يدعى “رياض العلم”، ويدعم موقعي فيس بوك وتويتر، ويعمل التطبيق بشكلٍ ذكي، حيث يواكب الوقت، ففي يوم الجمعة ينشر أدعية وأحاديث خاصة بيوم الجمعة، وكذلك في رمضان أو فترة الحج والأعياد وغير ذلك.

يمكنك الاستفادة من التطبيق في حسابك على فيس بوك أو تويتر كما يلي:

  • في البداية قم بتسجيل الدخول على فيس بوك أو تويتر؛ حسب الموقع الذي ترغب بتفعيل الخدمة عليه.
  • بعد ذلك قم بالدخول إلى موقع التطبيق من هنا.
  • ومن ثم اختر الشبكة التي ترغب بتفعيل التطبيق عليها، إما فيس بوك أو تويتر.
  • بعد اختيار الشبكة ولتكن فيس بوك، سيظهر لك نافذة قبول صلاحيات الوصول إلى حسابك على فيس بوك.
  • قم بالموافقة ومن ثم ستظهر نافذة لتتمكن من اختيار فئة الأشخاص الذين بإمكانهم مشاهدة ما يقوم التطبيق بنشره؛ مثل العام، الأصدقاء، أنت فقط، أو أي خيار مخصص.
  • بعد ذلك ستظهر نافذة تطلب منك صلاحية الوصول إلى صفحاتك على فيس بوك إن كنت تملك صفحات، وبإمكانك تجاوزها إن أحببت بالضغط على ليس الآن.
  • وسيقوم التطبيق بعد اشتراكك به بنشر منشورين خلال اليوم وبشكلٍ آلي، دون وضع روابط دعائية، وإنما فقط محتوى مفيد.
  • وفي حال أردت إيقاف عمل التطبيق أو التعديل على خيار من يمكنه مشاهدة منشورات التطبيق، يمكنك ذلك من الإعدادات، ومن ثم التوجّه إلى تبويب التطبيقات، وبعد ذلك تعديل ما تريد لتطبيق رياض العلم أو حذفه.

تطبيق رياض العلم هو أحد منتجات موقع رياض العلم المهتم بالمواد الشرعية كالقرآن الكريم والرمزيات والتصاميم الدعوية وكذلك الكتب التي تفيد المختصين بالمجال الشرعي والاجتماعي واللغة العربية، وهو مجاني والغرض منه نشر الفائدة في حسابات مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، كما أن طريقة تفعيله على تويتر مشابهة جدًا لما تم شرحه أعلاه.

عن الكاتب

ضيوف كيف تك

المقالات والمواضيع المنشورة ضمن هذا الحساب هي مساهمات من متابعي كيف تك، أو لابد من إضافتها تحت هذا الحساب.

4 تعليقات

اترك تعليقًا