مواقع ويب

كيفية المساهمة في إثراء المحتوى العربي على الإنترنت

كُتب بواسطة ضيوف كيف تك

من أهم الأمور التي يجب علينا كعرب دعمها والاهتمام بها هي المحتوى العربي على الإنترنت، فقد أصبح الإنترنت مرجعًا للجميع، وكلما زاد كم المعلومات الموجودة عليه، كلما ارتقت الشعوب العربية، وخاصةً في حال كان المحتوى مهم ومفيد، بعيدًا عن المحتوى الذي يضر أكثر مما ينفع.

أحد المواقع العربية المبنية على أساس ثقافي موقع “موضوع” mawdoo3.com، والذي يمثّل موسوعة محتوى عربية متعددة المجالات، ويمكن لأي مستخدم المساهمة في إثراء محتوى هذا الموقع، وبالتالي المحتوى العربي، وطريقة إثراء المحتوى بالاعتماد على موقع موضوع كما يلي:

  • قم بالدخول إلى الموقع عبر التوجه إلى mawdoo3.com، وستجد نفسك أمام صفحة مقسمة إلى تصنيفات عديدة.
  • في حال كانت لديك الرغبة بإغناء المحتوى العربي ضمن أي مجال، بإمكانك الضغط على زر تسجيل الموجود في الأعلى.
  • خطوات إنشاء حساب بسيطة وسهلة، حيث يتوجّب عليك ملء بعض الحقول بمعلوماتك الشخصية، ومن ثم سيصبح لديك حساب على الموقع.
  • بعد حصولك على حساب ستتمكن من إضافة مقالات ومواضيع ضمن أي مجال تريد، على أن تقوم إدارة الموقع بالمراجعة والتدقيق ومن ثم النشر.
  • ويمكنك أيضًا متابعة الـ “إنفوجرافيك” Infographic الخاص بالموقع من هنا، والذي يحتوي على بعض المعلومات المتعلقة بأهمية المحتوى العربي ومقداره على الإنترنت، وكذلك متابعة الفيديو الذي يشرح فكرة الموقع أدناه.
  • ويمكنك في حال رغبتك بتصفح المقالات دون التسجيل، فقط توجّه إلى التصنيف المطلوب وشاهد مواضيعه.

من المهم لكل صاحب معلومة عدم احتكارها ومشاركتها على شبكة الإنترنت ليرتقي محتوانا العربي، والذي نقوم ببنائه لنا وللأجيال القادمة لكي تستفيد منه، كما أنه من الضروري كتابة محتوى مفيد ومعلومات جديدة غير موجودة عربيًا بشكلٍ علمي وواضح.

عن الكاتب

ضيوف كيف تك

المقالات والمواضيع المنشورة ضمن هذا الحساب هي مساهمات من متابعي كيف تك، أو لابد من إضافتها تحت هذا الحساب.

2 تعليقان

اترك تعليقًا