أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

سلسلة أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع [2]

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

سلسلة منتظمة من كيف تك تصلكم أول كل أسبوع، نستعرض من خلالها مجموعة من تطبيقات أندرويد المتميزة، منها ما هو جديد على الساحة، ومنها ما هو قديم نوعًا ما ولكن لم يجذب انتباه الكثير من المستخدمين، أو ربما حصل على تحديثٍ جديد جلب معه تغييرات كبيرة ومفيدة لمستخدميه.

هذه السلسلة ليست تعليمية بشكلٍ مباشر، إلا أنها تقدم فائدة للمتابع من أجل الحصول على لمحة عن تطبيقات متميزة قد تساعده في إتمام وظائف مختلفة في حال كان مستخدمًا لنظام تشغيل أندرويد. ويمكن الوصول إلى التطبيق المطلوب عبر الضغط على اسمه أعلى الصورة أو عن طريق الويدجيت الموجودة أسفل الوصف، كما يمكن متابعة أرشيف السلاسل الخاصة بأفضل تطبيقات أندرويد من هنا.


Vault

Vault

تطبيق Vault هو أحد تطبيقات شركة الحماية NQ Mobile Security، وهو عبارة عن خزنة يمكنك عن طريقها إخفاء الصور ومقاطع الفيديو ورسائل SMS وجهات الاتصال (الأسماء) بعيدًا عن المتطفلين، وكذلك قفل التطبيقات بكلمة مرور، كما أن النسخة المدفوعة منه تدعم التقاط صورة بالكاميرا الأمامية للشخص الذي يحاول فتح التطبيق عندما يُدخل كلمة مرور خاطئة، والمزيد من الخصائص الأُخرى.


Kaspersky Internet Security

Kaspersky Internet Security

تطبيق Kaspersky Internet Security هو أحد التطبيقات المجانية من شركة كاسبرسكي لاب، وهو عبارة عن تطبيق لحماية الهاتف من برامج التجسس والتطبيقات الخبيثة، كما أنه أداة قوية تساعد في حماية بياناتك الشخصية من السرقة والقرصنة، ويقوم بحماية العمليات المالية وحماية الحسابات البنكية وبطاقات  الإئتمان التي تُستخدم على الهاتف، مع العلم أن الإصدار الكامل منه يحتاج لشراء من داخل التطبيق.


Speedtest.net

Speedtest

شرح كيف تك: طريقة معرفة سرعة الاتصال بالإنترنت

وهو التطبيق الرسمي لموقع speedtest.net الشهير، والذي يتيح لك قياس سرعة اتصالك بالإنترنت، بحيث يعرض لك سرعة الرفع أو التنزيل، بالإضافة إلى إمكانية معرفة الـ IP الداخلي والخارجي لجهازك بنظام أندرويد، ويقوم أيضًا بحفظ نتيجة قياس السرعة بشكل تلقائي، مما يسمح لك بعمل مقارنة لسرعة الإنترنت لديك بين أيام الأسبوع أو بين أوقات الذروة وغير ذلك.


Opera browser for Android

Opera browser for Android

يعتبر متصفح الإنترنت Opera أحد أفضل المتصفحات المتوفرة لنظام أندرويد، وقد حصل مؤخرًا على تحديثٍ جديد جلب بعض الميزات المفيدة لتحسين تجربة استخدامه، وأصبح بإمكانك الآن إغلاق التبويبات بمجرد سحب التبويبة المراد إغلاقها للأعلى، وإن أغلقت نافذة عن طريق الخطأ فإنك تستطيع إعادة فتحها بسهولة عن طريق زر القائمة الرئيسية، ويتضمن التحديث أيضًا بعض الإصلاحات كمتابعة تحميل الملفات التي لم يتم تحميلها بنجاح، وتحديثات أخرى طالت واجهة الاستخدام.


Snapseed

Snapseed BAA

تطبيق Snapseed من التطبيقات المميزة للتعديل على الصور ببساطة وفاعليّة، حيث يمكنك هذا التطبيق من التعديل على الألوان والإضاءة والحجم والعديد من الخصائص الأخرى، ومن أبرز ميّزات هذا التطبيق أنه يتيح لكك إمكانية التعديل على جزء محدد من الصورة فقط مما يجعلها تبدو إحترافية بشكل أكبر.


PVSTAR+

PVSTAR+

شرح كيف تك: كيفية تشغيل مقاطع يوتيوب في الخلفية على أندرويد

يعتبر تطبيق PVSTAR+ من التطبيقات المفيدة لهواة الاستماع إلى الموسيقى والأغاني، حيث يمكّنك من تشغيل مقاطع فيديو يوتيوب في الخلفية، أي أنّك لن تضطر لتشغيل الشاشة أثناء الاستماع إلى مقاطع يوتيوب، مما يساعد أيضًا في توفير استهلاك الطاقة، ويتيح لك هذا التطبيق أيضًا القيام بمهام أخرى مثل الدردشة أو الرد على البريد الإلكتروني أثناء تشغيل المقاطع في الخلفية بعكس تطبيق يوتيوب الرسمي.


AntTek Explorer Ex

AntTek Explorer Ex

يوجد العديد من متصفحات الملفات لنظام أندرويد ولكن AntTek Explorer Ex أحد أفضل هذه المتصفحات، فهو يحتوي على العديد من الخصائص المهمة لتجعله من ضمن التطبيقات المفضلة لديك، ومن أهم هذه الخصائص هي خاصية ضغط و فك الضغط عن الملفات، وإمكانية الوصول إلى جميع ملفات الجهاز حتى ملفات النظام (الوصول لملفات النظام يتطلب صلاحيات رووت)، ومن أبرز خصائص هذا التطبيق أنه يمكنك من إدارة ملفاتك على الخدمات السحابية المشهورة مثل جوجل درايف ودروب بوكس و Yandex.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

3 تعليقات

اترك تعليقًا