أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

سلسلة أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع [3]

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

سلسلة منتظمة من كيف تك تصلكم أول كل أسبوع، نستعرض من خلالها مجموعة من تطبيقات أندرويد المتميزة، منها ما هو جديد على الساحة، ومنها ما هو قديم نوعًا ما ولكن لم يجذب انتباه الكثير من المستخدمين، أو ربما حصل على تحديثٍ جديد جلب معه تغييرات كبيرة ومفيدة لمستخدميه، وقد تم العمل عليها بمجهود أكثر من شخص من فريق عمل كيف تك؛ ولهم جزيل الشكر.

هذه السلسلة ليست تعليمية بشكلٍ مباشر، إلا أنها تقدم فائدة للمتابع من أجل الحصول على لمحة عن تطبيقات متميزة قد تساعده في إتمام وظائف مختلفة في حال كان مستخدمًا لنظام تشغيل أندرويد. يمكن الوصول إلى التطبيق المطلوب عبر الضغط على اسمه أعلى الصورة أو عن طريق الويدجيت الموجودة أسفل الوصف، كما يمكن متابعة أرشيف السلاسل الخاصة بأفضل تطبيقات أندرويد من هنا.


LiveLens

LiveLens for Android

إن LiveLens هي خدمة أقرب إلى شبكة اجتماعية مخصصة للبث المباشر، ويمكن عن طريق تطبيقها الخاص بنظام أندرويد الدخول بحسابك والبدء ببث الفيديو المباشر مع أصدقائك ومتابعيك على الشبكة، ليتمكنوا هم من مشاهدة ما تقوم ببثه بسهولة بمجرد الضغط على زر بدء البث، مع إمكانية وضع تعليقات والإعجاب بما تقوم ببثه، كما يمكنك معرفة من يقوم بمشاهدة البث الخاص بك، أو جعل الفيديو الذي تقوم ببثه بحاجة لاشتراك مدفوع، والعديد من الميزات الأخرى.


QuickClick

QuickClick

إن فكرة تطبيق QuickClick جديدة نوعًا ما، حيث يعتمد على أزرار خفض ورفع الصوت الموجودة في هواتف أندرويد، ليمكّنك من القيام ببعض الأمور مثل التقاط صورة أو فيديو أو تشغيل ضوء الفلاش الخاص بالكاميرا والعديد من الخيارات المفيدة عن طريق عدد من الضغطات بترتيب معيّن على أزرار الصوت الخاصة بهاتفك.


Downiton.mobi

Downiton.mobi

شرح كيف تك: كيفية تحميل الملفات على أندرويد من متصفح الكمبيوتر بشكلٍ مباشر

تطبيق Downiton.mobi بسيط وعملي، فهو يتيح لك إمكانية تحميل صورة أو فيديو أو تطبيق بصيغة APK من الويب على جهاز الكمبيوتر إلى الهاتف أو الحاسب اللوحي الخاص بك مباشرةً، ودون أن تضّطر لتحميل الصورة مثلًا على جهاز الكمبيوتر ثم نقلها بالطريقة التقليدية إلى الهاتف، حيث يوفّر التطبيق صفحة على الويب يمكن من خلالها لصق الرابط المباشر للمحتوى المُراد تحميله، ثم إعطاء أمر لتحميل المحتوى على الهاتف.


SoundHound

SoundHound

عند سماعك لأغنية ما وتريد تحميلها ولكنك لا تعرف اسم الأغنية ولا المغني، ليس عليك إلا تشغيل تطبيق SoundHound وتركه يستمع إلى هذه الأغنية لثوانٍ معدودة، ومن ثم سيظهر لك بشكل تلقائي اسم الأغنية بالإضافة إلى اسم المغني ومعلومات أخرى عن الأغنية، كسنة الإصدار والألبوم، والمميز في هذا التطبيق أنه يمكنك استخدامه مع معظم الأغاني العربية كذلك.


SHAHID

SHAHID

تطبيق SHAHID هو التطبيق الرسمي من مجموعة MBC المخصص لمشاهدة و متابعة آخر المسلسلات التلفزيونية والبرامج الخاصة بالقناة، ويتميز بالتحديث الدائم للحلقات وجودة الفيديو العالية التي تناسب أصحاب الاتصال البطيء، ويؤمّن لك مشاهدة ممتعة لمسلسلاتك المفضلة بسبب خلوّه من الإعلانات المزعجة في معظم الأحيان، بالإضافة إلى أسلوب تنسيق بسيط وواضح للمسلسلات والبرامج وأنواعها.


Life Time Alarm Clock

Life Time Alarm Clock

في حال كنت تواجه مشاكل في الاستيقاظ مبكرًا، فقد يكون تطبيق Life Time مناسب لك، حيث يحتوي على الكثير من الميزات الجميلة التي تساعدك على الاستيقاظ، ومن الميزات المهمة التي يحتويها التطبيق هي إمكانية تحديد زمن الغفوة بما يناسبك، وتخصيص التنبيهات بألوان ومجموعات مناسبة، ويمكّنك التطبيق من تعيين نغمة تنبيه من مكتبة الصوتيات من جهازك بما يناسب ذوقك ومتوافق مع مختلف الأجهزة ويدعم إمكانية التنبيه عن طريق ضوء الفلاش والعديد من الأمور الأخرى.


Yahoo Aviate Launcher

Yahoo Aviate Launcher

لانشر Aviate يقدم فكرة جديدة من شركة ياهو، ما يميز هذا اللانشر هو بساطته وتفاعله مع المستخدم بطريقة ذكية، حيث يقوم بعرض وترتيب التطبيقات التي تستخدمها وفقًا لموقعك الجغرافي أو وفقًا للوقت، فترتيب التطبيقات في النهار يكون مختلفًا عنه في الليل، واختصارات الشاشة التي تظهر أثناء تواجدك في العمل تختلف عن تلك التي تظهر قبل النوم، والعديد من الميزات الذكية الأخرى التي تجعله لانشر مختلف عن باقي اللانشرات الأخرى.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

تعليق واحد

اترك تعليقًا