تطبيقات iOS

تطبيق اليوم: WebTeb للمعلومات الصّحية والطّبية الموثوقة

تطبيق WebTeb أحد أفضل التطبيقات العربية الطّبية، حيث يقدم لك معلومات عن الصحة، الأمراض، الأدوية، الفحوصات المخبرية والمصطلحات الطبية. يمتاز التطبيق بعدّة خدمات مفيدة مثل خدمة “مشخص الأمراض” التي تسهل عليك معرفة المرض الذي تعاني منه، وكذلك خدمة “ابحث عن طبيب” التي تحتوي على عناوين الكثير من الأطباء العرب الذين تستطيع التواصل معهم عبر التطبيق، وخدمة “سؤال وجواب” التي تعطيك الإجابات عن أسئلتك المتعلقة بالصحة والطب.

أجرينا تجربة على التطبيق، بالنسبة للفائدة العامّة التي يقدمها التطبيق فهي جيدة ومفيدة لطلاب الطب والأطباء وأيضًا لغير الأطباء، حيث يمكنهم التطبيق من الحصول على المعلومات الصّحية الموثوقة والصحيحة علميًا، أما عن قابلية الاستخدام، فهي سهلة، حيث تم تقسيم التطبيق إلى عدّة تبويبات كل منها يقدم خدمة معينة وذلك لترتيب المواضيع ولتسهيل الحصول على المعلومة، وبالنسبة لتصميم التطبيق فهو جيد جدًا، ويعتمد التصميم على قائمة جانبية تسهّل عليك الوصول إلى الخدمات والمواضيع، وعن سرعة استجابة التطبيق، فهو سريع من حيث الاستجابة ومرونة الحركات والتنقلات فيه، إلا أن المواضيع تحتاج إلى تحميل من الإنترنت قبل قراءتها، وهو ماقد يشعرك بالبطء قليلًا.

عن الكاتب

عبدالملك عبداللطيف

مدير مشروع كيف صحّة، طالب طب سنة خامسة في كلية طب الموصل، لديه خبرة فيما يتعلق بالمجال الصّحي والطّبي، ويحب مشاركتها مع الآخرين.

اترك تعليقًا