أجهزة آبل أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية معرفة الوقت الذي تم به قراءة رسالة واتساب بدقّة

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

أطلقت خدمة “واتساب” WhatsApp تحديثًا جديدًا لتطبيقها الخاص بأنظمة تشغيل أندرويد، ويندوز فون، و iOS، والذي جلب معه ميزة جديدة تسمح لك بمعرفة الوقت الذي قام به الطرف الآخر بقارئة رسالتك تمامًا، والوقت الذي وصلت به الرسالة أيضًا.

ويمكن معرفة متى ذهبت الرسالة من جهازك، ومتى وصلت إلى المُستلم، ومتى قام بمشاهدتها أيضًا، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية لابد من تحديث التطبيق لآخر إصدار، وهو متوفر على متجر جوجل بلاي لمستخدمي أندرويد، ومتجر ويندوز فون لمستخدمي ويندوز فون.
  • بعد تحديث التطبيق، وعند إرسالك أي رسالة لأي شخص، ستلاحظ أن علامات الصح التي كانت تظهر باللون الرمادي قد تغير مفهومها وأصبح كالتالي:
    1. فعندما تُشاهد علامة “صح” واحدة باللون الرمادي فذلك يعني أن الرسالة خرجت من جهازك.
    2. وعندما تُشاهد علامتي “صح” باللون الرماني، فذلك يعني أن الرسالة قد تم تسليمها.
    3. والجديد هو علامتي “صح” باللون الأزرق، وعندما تُشاهدهما فاعلم أن المُستلم قام قراءة رسالتك بشكلٍ مباشر.
  • ويمكنك الآن عن طريق الضغط المطوّل على رسالتك التي قمت بإرسالها، ومن ثم على زر علامة “i” الموجود في الأعلى (على نسخة أندرويد) مشاهدة صفحة جديدة تُدعى “معلومات الرسالة” Message Info.
  • هذه الصفحة الموضّحة بالصورة أعلاه تُخبرك بالوقت الذي تم فيه استقبال رسالتك، والوقت التي تم به مُشاهدتها أو الاستماع إليها -في حال كانت تسجيل صوتي- من المُستقبل.
  • ويمكنك استخدام هذه الميزة ضمن مجموعات واتساب كذلك، بحيث سيظهر لك من شاهد رسالتك ومن لم يُشاهدها بعد.
  • أما نسخة iOS فيبدو أنه ليس هناك ضرورة لتحديثها، والميزة تعمل بشكلٍ مباشر.
  • ويمكنك الذهاب إلى صفحة معلومات الرسالة على أجهزة iOS والموضّحة أدناه، عن طريق السحب من اليمين إلى اليسار على أي رسالة ببساطة.

طريقة العرض على نسخة iOS

بهذه الطريقة البسيطة أصبح بإمكانك معرفة الوقت الذي تم فيه مشاهدة رسالتك أو الاستماع إلى المقطع الصوتي الذي أرسلته بالتحديد، فيما يبدو أن هذه الميزة قد تُزعج البعض، كونها ستجعل من السهل على أي شخص معرفة إذا ما قام الطرف الآخر بالاطلاع على رسالته أم لا.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

اترك تعليقًا