أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية التواصل مع القنوات التلفزيونية والإذاعية عن طريق الهواتف الذكية

كُتب بواسطة ضيوف كيف تك

في الأونة الأخيرة إنتشرت كثيرًا برامج الواقع والبرامج الشعرية وغيرها، والتي حازت على إهتمام كبير من قبل المشاهدين مثل مسابقة شاعر المليون وستار أكاديمي وعرب أيدول وغيرهم الكثير على المستوى العربي والعالمي.

هذه البرامج وغيرها من المسابقات التلفزيونية والدردشة على الشريط المتحرك تعتمد على توفير أرقام “رسائل نصية قصيرة” SMS مخصصة لكل بلد وشركة اتصالات  حتى يستطيع المشاهد إرسال رسائله والتواصل مع القناة.

وقد يجد البعض أن هذه الطريقة محدودة المزايا وأصبحت لا تلبي حاجات القنوات الفضائية والمشاهد من نواحي كثيرة مثل السعر، التغطية، عدم توفرها لكل المشاهدين، ومحدوديتها في الرسائل النصية فقط، ولكن تطبيق TeleTXT المتوفر حاليًا لأجهزة أندرويد جاء لتوفير الحل البديل والأمثل، ولمعرفة كيفية الاستفادة من تطبيق TeleTXT TV Messenger اتّبع مايلي:

  • في البداية قم بتثبيت التطبيق على جهازك من متجر جوجل بلاي، أو من متجر 1Mobile.
  • بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه ليطلب منك التسجيل بالاعتماد على رقم هاتفك.
  • لابد من كتابة رقم هاتفك بشكل صحيح ليصلك رمز التحقق، قم بذلك وسيتم تفعيل حسابك تلقائيًا ومنحك ثلاث نقاط مجانية لمجرد التسجيل.
  • الآن ستجد أمامك قائمة بالقنوات التي يمكنك إرسال رسائل لها لتظهر على شريط الدردشة الخاص بها والذي يوجد أسفل القناة في معظم الأحيان.
  • أي رسالة ستقوم بإرسالها سيتم خصم عدد من النقاط المتوفرة لديك داخل الخدمة، وهذا العدد موضّح بجانب كل اسم قناة ومعلوماتها.
  • يمكنك الحصول على نقاط بشكلٍ مدفوع عن طريق الضغط على الزر اليميني الموجود في القائمة السفلية للتطبيق، حيث تتوفر العديد من طرق الشراء، وكذلك يمكنك الحصول على نقاط مجانية من خلال مشاهدة فيديو أو تثبيت تطبيق من متجر جوجل بلاي، أو إتمام تسجيل في موقع ما، أو تعبئة استمارة، وكل مهمة تعطيك رصيد محدد من النقاط المجانية.
  • ويتيح التطبيق أيضًا إمكانية الاشتراك بخدمات وميزات مختلفة منها المدفوع ومنها المجاني، وذلك عن طريق الزر الثاني الموجود في القائمة السفلية للتطبيق، مثل تفسير الأحلام والمسابقات وخدمات المحتوي من صور وفيديو والحصول على رسائل وأخبار وغيرها من الخيارات.
  • يمكنك أيضًا التحكم بإعداداتك الشخصية والتنبيهات وغيرها من الخيارات المتعلقة بطريقة عمل التطبيق من خيار “الإعدادات” Settings والموجود في القائمة المنسدلة من رمز النقاط الثلاث أعلى ويمين التطبيق.

بهذه البساطة يمكنك التفاعل مع القنوات التي تتابعها بسهولة ودون الحاجة لإرسال رسائل بشكلٍ مباشر عبر هاتفك، مع العلم أن الرقم الذي قمت بالتسجيل به يتم تبادله مع القناة التي تقوم بمراسلتها فقط، وذلك في حال كان سبب التراسل هو مسابقة مثلًا، فمن الضروري أن تعرف القناة رقم هاتفك.

ويمكن لأصحاب القنوات التلفزيونية أيضًا التعاقد مع خدمة TeleTXT من أجل إتاحة القناة الخاصة بهم ضمن قائمة القنوات، مع إمكانية الاعتماد عليها في برامج المسابقات والتصويت لسهولة الإرسال من كافة أنحاء العالم.

كما أن تطبيق TeleTXT يقوم بتوفير الطريقة الأسهل للقنوات الفضائية للوصول إلى المشاهد في أي مكان بالعالم، مع العلم أننا قمنا بتجربة التطبيق بشكلٍ فعلي مع قناة “سبيس تون” وظهرت رسالتنا بعد دقائق قليلة من إرسالها كما هو واضح في الصورة أدناه.

SpaceToon MSG

عن الكاتب

ضيوف كيف تك

المقالات والمواضيع المنشورة ضمن هذا الحساب هي مساهمات من متابعي كيف تك، أو لابد من إضافتها تحت هذا الحساب.

2 تعليقان

اترك تعليقًا