أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية ربط الساعات الذكية العاملة بنظام أندرويد وير مع أجهزة أندرويد

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

منذ أن أطلقت جوجل نسخة مخصصة من نظام تشغيلها الخاص بالأجهزة القابلة للإرتداء، والذي أطلقت عليه اسم “أندرويد وير” Android Wear، وبدأ العديد من الأشخاص بطرح استفسارات كثيرة عن كيفية ربط مثل هذه الأجهزة؛ والتي غالبًا ماتكون ساعات ذكية، مع أجهزة أندرويد سواءً كانت هواتف أو حواسب لوحية.

طريقة الربط بسيطة، حيث قامت جوجل بتوفير تطبيق رسمي خاص بذلك أطلقت عليه اسم Android Wear، وطريقة ربط الساعات الذكية بنظام أندرويد وير مع أجهزة أندرويد كالتالي:

  • في البداية عليك تثبيت تطبيق Android Wear على هاتفك أو حسابك اللوحي بنظام أندرويد من متجر جوجل بلاي.
  • بعد ذلك قم بتفعيل البلوتوث، بعد ذلك قم بفتح التطبيق.
  • سيبدأ التطبيق بإجراء عملية بحث عن الساعات الذكية المحيطة بالهاتف، ولابد أن تكون ساعتك الذكية غير متّصلة بأي جهاز آخر، وإن كانت متّصلة قم بعمل إعادة ضبط مصنع للساعة.
  • سيعثر التطبيق على الساعة، وعند الضغط على اسم الساعة، سيظهر على شاشة الساعة رسالة تُفيد بتأكيد المقارنة بين الساعة والهاتف، وستظهر نفس الرسالة على الهاتف، وعليك الضغط على Pair.
  • بعد ذلك ستبدأ الأمور بالعمل بشكلٍ تلقائي، وتتطلب بعض الوقت ريثما تتعرف الساعة على الهاتف.
  • ويتيح تطبيق Android Wear الكثير من الخيارات التي تُساعد في إدارة الساعة مثل تحديد الواجهة الخاصة بها وضبط بعض الإعدادات الأخرى.

بذلك تكون عملية الاقتران قد تمت، إلا أن تطبيق Android Wear يتطلب نسخة أندرويد 4.3 (جيلي بين) وما فوق، ويمكنك التأكد ما إذا كان هاتفك أو حسابك اللوحي يدعم الاقتران مع الساعات الذكية عبر زيارة الرابط g.co/WearCheck، وسيخبرك الموقع حول دعم جهازك للأجهزة القابلة للإرتداء أم لا.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

2 تعليقان

اترك تعليقًا